التفاح الأخضر كنز غذائي طبيعي .. إليك أهم فوائده الصحية
منوعات
التفاح الأخضر كنز غذائي طبيعي .. إليك أهم فوائده الصحية
8 تموز 2023 , 10:43 ص

يعد التفاح الأخضر من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، حيث يحتوي على مجموعة من المركبات الطبيعية الفعالة، مثل المضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات، التي تساعد على تعزيز الصحة العامة للجسم. 

التفاح الأخضر يعزز المناعة 

يمكن أن يعزز تناول التفاح الأخضر المناعة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف الذي يسببه الإجهاد التأكسدي، وبالتالي يساعد في مكافحة الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. 

التفاح الاخضر والجهاز الهضمي 

كما أن التفاح الأخضر يحتوي على الألياف الغذائية التي تعزز الهضم الصحي وتحسن صحة الأمعاء، وتعمل كمواد حيوية تغذي البكتيريا المفيدة في الأمعاء وتعزز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام. 

التفاح الأخضر ومرض السكري 

ويعد التفاح الأخضر من الفواكه المفيدة للسيطرة على نسبة السكر في الدم، حيث يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض الجلايسيمي، الذي يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

التفاح الأخضر وصحة القلب 

ويمكن أن يحسن تناول التفاح الأخضر صحة القلب، حيث تحتوي مضادات الأكسدة الموجودة فيه على خصائص مضادة للالتهاب، وتساعد في تحسين صحة الأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك بالإضافة إلى أن التفاح الأخضر يحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

التفاح الأخضر ومحاربة السرطان 

كما أن تناول التفاح الأخضر يمكن أن يدعم صحة الدماغ ويمنع السرطان، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ من التلف وتقليل خطر التدهور المعرفي والخرف، وتعمل كذلك على الحد من نمو الخلايا السرطانية.

التفاح الأخضر وإنقاص الوزن 

وأخيرًا، فإن تناول التفاح الأخضر يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، حيث تحتوي الألياف الموجودة فيه على خصائص تشبع الشعور بالامتلاء وتقليل الرغبة في تناول الطعام، مما يساعد في تحسين نظام الحمية وإدارة الوزن بشكل صحي. " pinkvilla"

المصدر: Healthy