تفش جديد لجدري القردة في برشلونة
منوعات
تفش جديد لجدري القردة في برشلونة
20 آب 2023 , 06:31 ص

تم الإبلاغ عن تسجيل تفش جديد لمرض جدري القردة في مدينة برشلونة الإسبانية، وفقًا لوكالة الصحة العامة في المدينة. أعلنت الوكالة أن هذا التفشي الجديد للمرض قد ظهر في العاصمة الكتالونية، وأرسلت بيانات الحالة إلى مراكز الإغاثة والمؤسسات الصحية لإبلاغها بأي حالات مشتبه بها.

وقد أكد جاكوبو مينديوروس، نائب رئيس هيئة الإشراف والاستجابة للطوارئ في مجلس الصحة العامة في حكومة كتالونيا، صحة هذه المعلومات. وأوضح أنه تم تسجيل 6 حالات حتى الآن، اثنتان في يوليو الماضي وأربع حالات في أغسطس الحالي، وجميعهم كانوا رجالًا قد تعرضوا للعدوى من خلال ممارسة الجنس مع رجال آخرين.

ووفقًا لصحيفة "Periodico" المحلية، يعتبر هذا التفشي هو الثاني لجدري القردة منذ العام الماضي. في التفشي السابق الذي استمر من أغسطس 2022 حتى نهاية مارس 2023، أُصيب 2321 شخصًا بالمرض.

تفشي جدري القردة يعد تحديًا صحيًا، ويتطلب الجهود المشتركة لاحتواءه والوقاية منه. تتمثل أهمية التوعية والتثقيف الصحي في تعزيز الوعي بأعراض المرض وكيفية الحماية منه، بالإضافة إلى تعزيز ممارسات النظافة والوقاية الشخصية واتباع الإرشادات الصحية الموصى بها من قبل السلطات الصحية المعنية.

المصدر: صحيفة "Periodico"