خطوات تعيين كلمة مرور جديدة على فيسبوك في حال نسيت كلمة المرور الأصلية
علوم و تكنولوجيا
خطوات تعيين كلمة مرور جديدة على فيسبوك في حال نسيت كلمة المرور الأصلية
29 آب 2023 , 10:47 ص

لدى فيس بوك العشرات من التطبيقات المنتشرة عبر مختلف المنصات، ورغم اختلاف أشكال ومميزات هذه التطبيقات، إلا أنها تشترك فى شيء واحد لاستخدامها، هو تسجيل الدخول إلى حسابك على فيس بوك.

الدخول إلى فيسبوك 

ولحسن الحظ، تسجيل الدخول إلى الفيسبوك عادة ما يتطلب فقط البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك، لكن ماذا لو فقدت كلمة المرور، أو نسيتها.

سنشرح طريقة تعيين كلمة مرور جديدة على فيسبوك في حال نسيت كلمة المرور الأصلية.


خطوات تعيين كلمة مرور جديدة على فيسبوك 


1. قم بفتح تطبيق فيسبوك على الهاتف المحمول أو اذهب إلى موقع فيسبوك على جهاز الكمبيوتر.

2. انقر على "نسيت حسابك؟" أو "هل نسيت كلمة المرور؟" أو أي رابط مماثل يشير إلى استعادة الحساب. يمكن أن يكون هذا الرابط موجودًا على صفحة تسجيل الدخول.

3. ستظهر لك صفحة لاستعادة حسابك. قد يُطلب منك إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتفك المرتبط بحسابك على فيسبوك. أدخل المعلومات المطلوبة وانقر على "ابحث".

4. إذا وجد النظام حسابك، ستتلقى رسالة تحتوي على رمز تأكيد على عنوان البريد الإلكتروني أو الهاتف الذي قمت بتقديمه. قد يتم أيضًا إرسال رمز التأكيد عبر رسالة نصية إلى هاتفك المحمول.

5. أدخل رمز التأكيد في الصفحة التي تظهر بعد ذلك وانقر على "متابعة" أو "التالي".

6. ستظهر لك الآن صفحة إعادة تعيين كلمة المرور. قم بإدخال كلمة مرور جديدة قوية. يجب أن تتكون الكلمة المرورية من مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة.

7. بعد إدخال كلمة المرور الجديدة، انقر على "تغيير كلمة المرور" أو "حفظ" لتأكيد التغيير.

بهذه الطريقة، يمكنك تعيين كلمة مرور جديدة لحسابك على فيسبوك في حال نسيت كلمة المرور الأصلية. يجب عليك التأكد من تذكر كلمة المرور الجديدة والحفاظ عليها بشكل آمن.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري