مواصفات ومميزات مدفع
علوم و تكنولوجيا
مواصفات ومميزات مدفع "دي بي في" الروسي الرشاش
10 أيلول 2023 , 22:48 م

تمتلك القوات الروسية أنواعا مختلفة من المدافع الرشاشة كل منها يمتلك مميزات تجعله الأفضل عالميا، في فئته، ويشمل ذلك الأنواع التي يتم التحكم فيها عن بعد.

المدفع الرشاش "دي بي في" 

 المدفع الرشاش "دي بي في" يمثل نوعا من المدافع الرشاشة الروسية المصممة للعمل على المنصات القتالية، التي يتم التحكم فيها عن بعد، حسبما ذكر موقع "روس أوبورون إكسبورت" الروسي.

ميزات المدفع الرشاش "دي بي في"

يمكن استخدام مدفع "دي بي في" على متن أنواع مختلفة من المركبات القتالية سواء كانت دبابات أو مدرعات، إضافة إلى إمكانية استخدامه على متن الوحدات البحرية ومنصات القتال الثابتة. 

صمم المدفع الرشاش الروسي للعمل في جميع الظروف الجوية، ويمكنه الاشتباك مع الأهداف البشرية التي تستخدم دروعا واقية من الرصاص.

وتتميز المدافع الرشاشة عيار 12.7 ملم بقدرتها على الاشتباك مع قائمة واسعة من الأهداف البرية مثل المدرعات الخفيفة وجنود المشاة في مدى يصل إلى ألفي متر، بينما تشتبك مع الأهداف الجوية التي تحلق على ارتفاعات وسرعات منخفضة في مدى 1500 متر.

المواصفات الفنية للمدفع الرشاش "دي بي في"

عيار الطلقات: (12.7 * 7.62 ملم).

مخزن الطلقات: 300 أو 500 طلقة.

الوزن دون طلقات: 250 إلى 300 كيلوغرام.

المدافع الرشاشة الروسية الثقيلة

يذكر أن قائمة المدافع الرشاشة الروسية الثقيلة التي تستخدم طلقات عيار 12.7 ملم تشمل أنواعا أخرى منها المدفع الرشاش "كورد"، والمدفع الرشاش "6 بي - 49" والمدفع الرشاش "6 بي - 50".

المصدر: موقع "روس أوبورون إكسبورت" الروسي