الفيلم الوثائقي العماني
ثقافة
الفيلم الوثائقي العماني "المنيور" بمهرجان الغردقة لسينما الشباب بالجمهورية المصرية العربية
22 أيلول 2023 , 18:28 م


يشارك فيلم المنيور للمخرج العماني محمد بن عبدالله العجمي بمهرجان الغردقة لسينما الشباب بالجمهورية المصرية العربية خلال الفترة من 21 الى 26 سبتمبر الجاري.

حيث يشهد مهرجان الغردقة لسينما الشباب منافسة بين 20 فيلما على جوائز مسابقة الأعمال القصير، وذلك خلال دورته الأولى ، وتضم لجنة التحكيم الروسي رومان دوروفيف والسعودي عمر الجاسر وصبري فواز من مصر.

وحول المشاركة بالمهرجان، قال المخرج محمد العجمي: إن مشاركة الشباب في مثل هذه المهرجانات لهو مكسب كبير لهم من حيث إكتساب مهارات متنوعة في مجال صناعة الأفلام من مختلف البيئات والثقافات حول العالم.

وأضاف العجمي:نسعى من خلال مشاركتنا بالمهرجانات الدولية إلى التعريف بالمورث الثقافي الذي تزخر به السلطنة واستقطاب العاملين في المجال السينمائي وتحفيزهم على صناعة السينما في عمان.

وقال العجمي :يتناول فيلم "المنيور" فن الزمط العماني وكيفية استعداد الفرق لبدء المنافسة من خلال تهيئة الأماكن المناسبة وطريقة التحكيم بين الفرق من خلال عذوبة صوت المنيور المميز الذي يصل إلى أعماق وأحاسيس المستمع وكل ذلك في قالب وثائقي تشويقي .

الجدير بالذكر بأن فلم المنيور شارك بالعديد من المهرجانات المحلية والدولية ، حيث حصل الفيلم مؤخراً وعلى الصعيد المحلي جائزة المركز الثاني بمهرجان الداخلية السنمائي بفئة الأفلام الوثائقية ، و جائزة أفضل فيلم عماني بمهرجان الشرقية السينمائي ، وعلى الصعيد الدولي حصل فيلم "المنيور" على جائزة الجمهور بمهرجان صور السينمائي بلبنان ، كما شارك فيلم "المنيور" في مهرجان الدار البيضاء الدولي السينمائي الرابع ومهرجان الهند السينمائي في جمهورية الهند بنسخته الحادي عشر.

المصدر: موقع إضاءات الإخباري
الأكثر قراءة تعّرف على اميركا كما هي
تعّرف على اميركا كما هي
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً