أخبار وتقارير
انتحار 3 جنود.. غزة مرض نفسي يصيب جيش الاحتلال
8 تشرين الثاني 2023 , 12:30 م
قدم 463 جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي ممن اشتركوا في المعركة البرية في القطاع طلبات لشعبة القوى البشرية في الجيش للاعتراف بهم كمرضى نفسيين، وذلك بعد تعرضهم لصدمات نفسية قوية أثناء العدوان.
وذكر رئيس قسم الطب النفسي في الجيش "كيرن جينات" أن ثلاثة جنود آخرين أقدموا على الانتحار بعد انتهاء الحرب، منوهاً إلى أنه ليس من السهل مشاهدة مناظر القتل والدماء، وبخاصة إذا كان المستهدف القائد أو أكثر من جندي في الفصيل الواحد .
وأشارت إلى أن هكذا حالات حصلت في حرب أكتوبر 73، حيث تم الاعتراف بالكثير من الجنود كمرضى نفسيين وبقوا قيد العلاج لسنوات طويلة.
وقتل وأصيب المئات من جنود الاحتلال في المعارك التي دارت مع المقاومة الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
أشهر شعارات الأندية في العالم ودلالتها
من يكتب قواعد المواجهة بين إيران وإسرائيل؟
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً