الكشف عن مركبة برمائية قوية في منتدى الجيش الروسي
علوم و تكنولوجيا
الكشف عن مركبة برمائية قوية في منتدى الجيش الروسي " فيديو "
18 تشرين الثاني 2023 , 11:13 ص

شهدت مدينة تولا الروسية، المشهورة بصناعتها للأسلحة، مسابقات قيادة المركبات والمسيرات هذا الأسبوع، وشهدت ظهور مركبة برمائية مميزة تم تطويرها بواسطة المصمم الروسي أليكسي غاراغاشيان. تحمل هذه المركبة العسكرية التكتيكية اسم "بيك آب" وتنتمي إلى طراز AG34.

أفادت قناة تليغرام التابعة للمصمم غاراغاشيان أن المركبة البرمائية الرباعية الدفع تم تجهيزها بالكامل بمكونات روسية الصنع، حيث تم تصنيعها في معمل "غوركي" للسيارات.

تتسع مقصورة المركبة لشخصين وتستوعب حمولة تصل إلى 1500 كيلوغرام، ويمكن أن تصل إلى 3000 كيلوغرام كحد أقصى، على الرغم من أن ذلك قد يؤثر على سرعتها على الطرق غير المعبدة.

تستوعب المركبة AG34 ما يصل إلى 8 أفراد مسلحين، ويبلغ وزنها الصافي 3200 كيلوغرام فقط.

تعمل المركبة بمحرك ديزل بقوة 240 حصانًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 120 كيلومترًا في الساعة، ويمكنها السير لمسافة تصل إلى 1000 كيلومتر بدون إعادة تعبئة الوقود.

تتميز المركبة بارتفاع خلوصها عن الأرض بنحو 420 ميليمترًا، وهي قادرة على تجاوز حواجز مائية بعمق مترين، وتم تجهيزها أيضًا برافعة.

تم الكشف عن مركبة بيك آب التكتيكية البرمائية في منتدى "الجيش - 2023" العسكري التقني الدولي، حيث لفتت الأنظار بتصميمها المبتكر وقدرتها على المناورة في الظروف الصعبة.

تعتبر مركبة بيك آب البرمائية التكتيكية إضافة مهمة لمجال النقل العسكري، حيث توفر القوة والتحمل في البر والماء، وتعد مثالًا على التكنولوجيا الروسية المتطورة في هذا المجال.

بفضل تصميمها المتين وقدراتها المتعددة، يمكن لمركبة بيك آب AG34 البرمائية أن تلبي احتياجات الجيش ومركبة بيك آب البرمائية التكتيكية: القوة والتحمل على الأرض وفي الماء .

المصدر: منتدى الجيش الروسي