رسالة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في فلسطين المحتلة إلى الأحرار الأحباء, إسرائيل ترتكب جرائمها في غزة ولا تريد أن تصل هذه الصور إلى العالم, أوقفوا هذه الحرب و أوقفوا هذا العدوان.
أخبار وتقارير
رسالة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في فلسطين المحتلة إلى الأحرار الأحباء, إسرائيل ترتكب جرائمها في غزة ولا تريد أن تصل هذه الصور إلى العالم, أوقفوا هذه الحرب و أوقفوا هذا العدوان.
ربى يوسف شاهين
18 تشرين الثاني 2023 , 18:58 م


إعداد ومتابعة : ربا يوسف شاهين/سورية


يستغل الاحتلال الأحداث في غزة لكي يمرر مشاريعه و مخططاته في مدينة القدس

▪️حيث قال سيادة المطران عطاالله حنا:

أيها الأحباء الأخوة والأخوات الأعزاء

اربعون يوما على العدوان ، وما زال العدوان مستمراً و متواصلأ على أهلنا في غزة الذين يتعرضون للقصف والترويع والدمار والخراب في كافة تفاصيل حياتهم .

أربعون يوماً ونحن نشاهد هذه المجازر المروعة والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان ،. والإبادة الجماعية والتنكيل والتشريد الذي يتعرض له اهلنا في غزة الأبية.

ما يحدث في غزة أيها الأحباء لا يمكن وصفه بالكلمات تعجز الكلمات عن وصف ما يتعرض له اهلنا في القطاع الحبيب و مع انقطاع التواصل والانترنت تسعى السلطات الاحتلالية للإمعان في جرائمها و استهدافها لأبناء شعبنا هناك دون أي تغطية إعلامية ودون أن يكون هنالك تواصل

بين الأحباء الذين هم في القطاع والذين هم خارج القطاع

إن هذه الجرائم المروعة التي ترتكب في غزة الأبية وخاصة تلك التي تستهدف الأطفال وتستهدف المستشفيات وتستهدف دور العبادة

إنما هي وصمة عار في جبين الإنسانية .

في صبيحة هذا اليوم ومن رحاب مدينة القدس 

أوجه ندائي و رسالتي  إلى الأمة العربية كلها من المحيط إلى الخليج أقول للعرب جميعا

بأن مسؤولية الدفاع عن شعبنا الفلسطيني و وفف هذه الجرائم إنما تقع على عاتقكم .

▪️واوضح سيادة المطران عطاالله حنا:

الحكام الذين اجتمعوا قبل عدة أيام يجب أن يفعلوا قراراتهم لكي لا تبقى حبرا على ورق

ويجب أن يتم الضغط على كل الجهات التي يجب أن يتم الضغط عليها من أجل أن يتوقف هذا العدوان وأن تتوقف هذه المجازر .

أما الأحرار  من أبناء امتنا العربية ، فأقول لكم أنتم عزوتنا ، أنتم اخوتنا ، أنتم احباؤنا ، وما يتعرض له الفلسطينيون في هذه الأيام ، يؤلمكم و يحزنكم في الصميم ، ونقدر و نثمن عاليا المواقف التي تصدر عنكم في كافة الاقطار العربية الشقيقة ولكن مع استمرارية هذه المجازر وأمام استمرارية هذا القمع والظلم

وسياسة الإبادة الجماعية وجَبَ عليكم وعلى كل الأحرار في عالمنا أن تكثفوا من نشاطاتكم أن تكثفوا من حراككم وطبعا بطرق سليمة نحن لا ندعوا إلى العنف ولسنا دعاة عنف .

بل يجب أن تكونوا جميعا ، ونحنا معكم وكلنا معاً و سوياً ، نحمل رايةً واحدة و موقفاً واحد أوقفوا هذه الحرب و أوقفوا هذا العدوان .

▪️وتابع سيادة المطران عطاالله حنا:

ندعوا إلى تكثيف النشاطات ، والفعاليات الاحتجاجية المنددة بهذا العدوان في كافة الأقطار العربية الشقيقة فأنتم أهلنا و احباؤنا ونتوقع منكم أن تكونوا صوتاً لهؤلاء المظلومين و لهؤلاء المعذبين لهؤلاء الذين تنهمر عليهم القذائف بكل أشكالها وألوانها .

إنهم يستهدفون الإعلام  ، وقد علمتم أيها الأحباء ما حدث مع قناة الميادين ، هذا المنبر الحر إنه يزعجهم أن تصل الصورة الحقيقية إلى العالم لايريدون أن يصل صوت الفلسطينيين وصوت الأحرار ، من أبناء امتنا العربية ، ولا يريدون أن تصل الصورة الحقيقية لما يحدث في فلسطين وفي غزة تحديداً إلى كافة الشعوب في مشارق الأرض ومغاربها.

قناة الميادين مستهدفة كما وكل القنوات التي توصل الرسالة الحقيقية مستهدفة ولا يستثنى نن ذلك الاشخاص الذين يقومون بنقل الحقيقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة لهم بكافة أسمائها و مسمياتها هؤلاء أيضاً يستهدفون .

عندنا في فلسطين حدثت اعتقالات و ملاحقات لنشطاء كتبوا شيئاً عن غزة ، الاحتلال لا يريدنا أن نتحدث عن غزة لا يريدنا ان نذكر غزة يريد ان تمر جرائمه مر الكرام دون أن يتحدث عنها أحد ودون أن يستنكرها وان  يرفضها أحد

وبالتالي في ظل هذا الحصار الإعلامي إذا ما جاز التعبير

أقول  بأن كل إنسان حر في هذا العالم يجب أن يقوم بدوره في إيصال الصورة الحقيقية إلى حيث ما يجب ان تصل هذه الصورة .

▪️واكد سيادة المطران عطاالله حنا:

إسرائيل ترتكب جرائمها في غزة ولا تريد أن تصل هذه الصور إلى العالم .

وأنا اعتقد بأنه من واجبنا جميعاً ، كل من عنده خبرة في الشؤون الإعلامية ، وفي السوشال ميديا وفي وسائل التواصل يجب أن يقوم بدوره في نشر هذه المعلومات التي يجب أن تصل إلى كل مكان لكي يدرك العالم بأسره جثامة الظلم والقمع الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني.

الضفة الغربية أيضاً مستهدفة في كل يوم عندنا اعتقالات اقتحامات .

مخيم جنين مستهدف سبحان الله كل المخيمات مستهدفة حتى في غزة حتى اللاجئون الفلسطنينيون الذين نكبوا عام 48 و هم لاجئون في غزة هم مستهدفون ، ومخيم جنين رمز الصمود  ، في الضفة الغربية هو مستهدف ، تدمير للبنية التحتية اغتيالاتٌ اعتقالاتٌ ، حالة لا يمكن أن توصف بالكلمات

تعجز الكلمات عن وصف ما يحدث من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان بحق شعبنا الفلسطيني سواءً كان هذا  في غزة أو في الضفة أو في القدس التي تُستهدف بشكل كبير في هذه الأيام.

الاقتحامات في البلدة القديمة وفي المسجد الأقصى التعديات المضايقات الاعتقالات الممارسات الاحتلالية .

▪️واضاف سيادة المطران عطاالله حنا:

وكذلك اسمحوا لي أن أتحدث عن الحي الأرمني هنالك استهداف للحي الأرمني وخاصة في هذه الأيام وهذا يندرج في إطار استهداف الحضور المسيحي في مدينة القدس من باب جديد إلى باب الخليل إلى الحي الأرمني

كل هذه المواقع مستهدفة من قبل سلطات الاحتلال ولذلك اليوم حقيقة يستغلون الأحداث في غزة وما يحدث في غزة ويبدو أنهم يسعون لتمرير مشاريعهم ومحططاتهم في مدينة القدس دون أن تحظى بتغطيةٍ أو اهتمامٍ كما يجب أن يكون.

الحي الأرمني اليوم مهدد والكنيسة الأرمنية في القدس تناشد وتطالب بأن يقف الجميع إلى جانبها هنالك مستوطنون قد أتوا إلى أرض تابعة للكنيسة ويريدون أن يفرضوا واقعاً جديداً داخل هذه الأرض .

الكنيسة الأرمنية تناشد كل الكنائس وكل المرجعيات الدينية والوطنية بضرورة التحرك من أجل إفشال هذا المخطط الهادف للاستيلاء على أراضٍ تابعةٍ للكنيسة الأرمنية في القدس القديمة .

ايها الأحباء طبعاً موضوعنا الأساسي هو غزة والضفة والقدس كلها مواضيع مهمة وكلها اساسية وكلها فلسطين ، فلسطين لا تتجزأ عندما يعتدى على غزة يعتدى على الكل الفلسطيني وعندما يعتدى على الضفة وعلى القدس يعتدى على الكل الفلسطيني .

ولكن اليوم نقول بخصوص ما يحدث في غزة من جرائم مستمرة ومتواصلة :

ندائي أوجهه مجدداً  إلى أن كل إنسان حر إلى كل  إنسان عنده قيم عنده  أخلاق عنده انتماء للبعد الإنساني الحقيقي لكل هؤلاء اقول :

أرفعوا صوتكم عالياً ارفعوا صوتكم عالياً في هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى و اضغطوا على الحكومات في الغرب و اضغطوا على كل من يمكنه أن يؤثر وأن يغير من هذه المعادلة .

فليكن موقفنا واضحاً و رسالتنا واضحة في هذه الأيام

أوقفوا الحرب اوقفوا العدوان حقنا للدماء ووقفاً للدمار ...

المصدر: موقع إضاءات الإخباري