انفجارات ضخمة تهز أكبر القواعد الأمريكية في سوريا
أخبار وتقارير
انفجارات ضخمة تهز أكبر القواعد الأمريكية في سوريا
19 تشرين الثاني 2023 , 05:01 ص

هزت انفجارات ضخمة أكبر القواعد الأمريكية في سوريا، ضمن حقول ومعمل "كونيكو" للغاز الطبيعي بريف دير الزور، و"التنف" بريف حمص الشرقي، نتيجة هجمات عبر المسيرات الانتحارية والصواريخ مع معلومات عن وقوع خسائر كبيرة في المعدات العسكرية.

حيث هزت انفجارات ضخمة معمل حقل "كونيكو" للغاز الطبيعي بريف دير الزور الشمالي، والتي تستخدمه القوات الأمريكية كقاعدة لا شرعية لها، نتيجة هجوم صاروخي ومسيرات انتحارية أصابت القاعدة بشكل مباشر.

ودمرت الصواريخ والطائرات المسيرة عددا من المعدات والآليات العسكرية عند مدخل القاعدة، حيث اشتعلت النيران في رادار محمول على آلية عسكرية نوع "هامر"، في حين حلقت الطائرات الأمريكية فور مكان الانفجارات بشكل مكثف ويعتبر هذا الهجوم على القاعدة الأمريكية في "كونيكو"، هو الثاني من نوعه هذا اليوم.

وتزامن الهجوم الصاروخي على قاعدة "كونيكو"، مع هجوم آخر على قاعدة الجيش الأمريكي في منطقة "التنف" عند الحدود السورية الأردنية العراقية.

حيث هو انفجار ضخم قاعدة "التنف" بريف المحافظة الشرقي، في هجوم جديد هو السابع من نوعه في أقل من شهر

وحاولت القوات الأمريكية في قاعدة "التنف" التصدي للمسيرات التي كانت تتجه نحوها عند مثلث الحدود السورية-العراقية-الأردنية، وتمكنت من إسقاط طائرة مسيرة واحدة فقط في منطقة (السرية/ 3 كيلومتر عن القاعدة)، فيما تمكنت باقي الطائرات من إصابة هدفها مباشرة

يشار إلى أن جميع القواعد اللاشرعية التابعة لقوات الجيش الأمريكي أو مايسمى قوات "التحالف الدولي" المزعوم ، انطلاقاً من قاعدة التنف بريف حمص على الحدود السورية - الأردنية - العراقية، مروراً بقواعد حقل "العمر" النفطي وحقل "كونيكو" للغاز بريف دير الزور، وصولاً إلى قواعد الشدادي وخراب الجير والمالكية بريف الحسكة، تعرضت خلال الأسابيع الماضية إلى أكثر من 50 هجوما صاروخيا أو عبر الطائرات المسيرة الانتحارية والتي خلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة لم يفصح عنها الجيش الأمريكي .

المصدر: سبوتنيك+ موقع إضاءات الإخباري