Yara International النرويجية تستخدم الأمونيا النقي كوقود لناقلاتها البحرية
علوم و تكنولوجيا
Yara International النرويجية تستخدم الأمونيا النقي كوقود لناقلاتها البحرية
11 كانون الأول 2023 , 19:25 م

من المقرر مرور ناقلة الحاويات الأولى في العالم التي تستخدم وقود الأمونيا النقي "يارا إيدي"، بالمسار البحري بين النرويج وألمانيا.

مشروع وقود الأمونيا

يهدف المشروع الذي نفذ من قبل شركات "يارا كلين أمونيا"، "نورث سي كونتينر لاين"و "يارا إنترناشنل" إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى حد بعيد بحلول عام 2030.

الملاحة البحرية و انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

علما أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الملاحة البحرية العالمية بلغت عام 2022 نحو 706 مليون طن. ويأتي التعاون في مجالات الشحن العالمي البحري بهدف خفض درجة الحرارة على الكوكب بمقدار 1.5 درجة مئوية بحلول عام 2030. 

أهمية هذا المشروع 

ستعمل السفينة Yara Eyde على طول الطريق البحري بين النرويج وألمانيا، وستقوم بأداء مهام النقل البحري بين مدن أوسلو وبورسغرون وهامبورغ وبريمرهافن، اعتبارا من عام 2026، الأمر الذي سيسمح بالتقليل من انبعاثات العوادم من الدرجة الثالثة (scope 3 ) بمقدار 11 ألف طن سنويا من ثاني أكسيد الكربون وذلك بمساهمة Yara International، بصفتها شركة مالكة للشحن.

شركة Yara International

يذكر أن Yara International هي شركة كيميائية نرويجية، تأسست عام 2004 بعد انفصالها عن شركة Norsk Hydro الفرعية.


وتعد Yara International شركة عالمية رائدة في مجال توريد الأسمدة المعدنية، ولديها خبرات واسعة في مجال الأمونيا المستخدمة في إنتاجها، وترسل منتجاتها من الأسمدة إلى البرازيل بشكل كبير.


المصدر: neftegaz.ru 


تكنولوجيا

مشروع جديد

المصدر: موقع إضاءات الإخباري