سيادة المطران عطا الله حنا:  في رفح هنالك أكثر من مليون ونصف المليون  إنسان مهدد في ظل حالة الضعف العربي.
أخبار وتقارير
سيادة المطران عطا الله حنا: في رفح هنالك أكثر من مليون ونصف المليون إنسان مهدد في ظل حالة الضعف العربي.
ربى يوسف شاهين
12 شباط 2024 , 18:56 م


إعداد ومتابعة: ربا يوسف شاهين


قال سيادة المطران عطا الله حنا من القدس المحتلة :

بأنه لا يجوز ان تتحول مشاهد الموت والدمار والخراب في غزة إلى مشاهد روتينية اعتيادية ، فنحن لسنا أمام فيلم دراماتيكي بل نحن أمام واقع مأساوي يعيشه أكثر من مليوني شخص في غزة في ظل حصار وعدوان همجي غير مسبوق يتعرض له شعبنا الفلسطيني .

كان الله في عون أهلنا في غزة وهم يتعرضون لهذه الحرب الهمجية التدميرية التي خلفت الكثير من المآسي الإنسانية

.واوضح سيادة المطران عطاالله حنا ما يجري في رفح :

واليوم في رفح هنالك أكثر من مليون ونصف المليون خليقة ، المهددين بالتهجير والأبعاد عن بلدهم في ظل حالة ضعف عربي حيث أن الأقطار العربية كلها لم تتمكن من أن تساعد في وقف هذه الحرب التي لم تتوقف منذ أربعة أشهر وها نحن في الشهر الخامس وما زالت الحرب مستعرة والدمار والخراب والموت منتشر في كل زاوية من زوايا القطاع .

اما عن غزة فقال سيادته :

غزة تعيش في أوضاع مأساوية كارثية ونحن نجدد مطالبتنا و نداءنا بأن تتوقف الحرب وأن تتوقف هذه الكارثة الإنسانية الغير مسبوقة فما يحدث حالياً في غزة لا يمكن أن يستوعبه عقل بشري وأهل غزة هم بشر خلقهم الله كما خلق كل إنسان في هذا العالم وهم يستحقون أن يعيشوا بسلام وفي أوضاع أفضل في بلدهم الذي  ينتمون إليه بكل جوارحهم .

قلوبنا مع غزة المنكوبة و المكلومة على أمل أن نشهد قريباً وقفا لهذه الحرب حقناً للدماء ووقفاً للدمار .

بأن تداعيات الحرب على غزة خطيرة وما قبل الحرب شيء وما بعدها شيء آخر .

وأكد سيادة المطران عطاالله حنا:

وما هو مطلوب من الفلسطينيين في هذه الأوقات العصيبة والخطيرة هو مزيد من التضامن والوحدة والوعي في مواجهة التحديات والمؤامرات الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية .

نعيش مأساة مروعة في ظل واقع كارثي في قطاع غزة وكان الله في عون أهلنا هناك الذين يتعرضون لهذه الممارسات والسياسات  ويدفعون فاتورة حرب قذرة وسياسات قذرة أيضاً تندرج في إطار التآمر على شعبنا وقضيته العادلة .

المصدر: موقع إضاءات الإخباري