سيادة المطران عطاالله حنا: إن ما يحدث حالياً في رفح هي مأساة مروعة ولربما تهجير جديد
فلسطين
سيادة المطران عطاالله حنا: إن ما يحدث حالياً في رفح هي مأساة مروعة ولربما تهجير جديد
ربى يوسف شاهين
13 شباط 2024 , 15:20 م


إعداد ومتابعة: ربا يوسف شاهين


قال سيادة المطران عطا الله حنا من القدس المحتلة:

بأن رفح هي عنوان المأساة القادمة وهي مأساة تضاف الى سلسلة المآسي التي  تعرض له القطاع الحبيب من مآسٍ منذ أن ابتدأ العدوان .

وأوضح سيادة المطران عطاالله حنا:

في رفح هنالك أكثر من مليون ونصف مليون خليقة محاصرين في بقعة جغرافية ضيقة وفي ظروف مأساوية ، حيث يفترشون الأرض و يلتحفون السماء ويعانون من الجوع وقلة الماء والدواء ناهيك عن القصف المستمر والمتواصل .

وتابع سيادة المطران عطاالله حنا:

أن ما يحدث حالياً في رفح إنما هي مأساة مروعة ، تداعياتها سوف تكون خطيرة ، ولربما المخطط هو تهجير جديد و نكبة جديدة وما أكثر النكبات و النكسات التي تعرض لها شعبنا الفلسطيني .

وأضاف سيادة المطران عطاالله حنا:

الكلمات عاجزة عن التعبير عن محنة أهلنا في غزة الذين يعيشون في أوضاع مأساوية وها نحن في الشهر الخامس من الحرب التي ما زالت مستعرة ومدمرة كل شيء و مخلفة الكثير من المآسي الإنسانية .

وتساءل سيادة المطران عطاالله حنا:

إلى متى سوف تستمر هذه المحنة ؟ وأهل غزة يتعرضون لأبشع حربٍ عرفها التاريخ الإنساني الحديث ، وسنبقى نطالب بوقف هذه الحرب حقناً للدماء ووقفاً للدمار .

وأكد سيادة المطران عطاالله حنا:

واذا ما كان هنالك بعضاً ممن يتابعون تصريحاتنا ويظنون أننا متشائمون فنحن نقول لهم بأننا لسنا متشائمين أو مشتائلين وسنبقى متفائلين لأننا أصحاب قضيةٍ عادلة ولكننا في النهاية نحن بشر عندنا أحاسيس وعندنا مشاعر ونحن نعيش معاناة أهلنا في غزة في كافة تفاصيلها .

المصدر: موقع إضاءات الإخباري