خلال استقبال سيادة المطران عطا الله حنا للوفد الكنسي الهولندي: لن تتمكن أية قوة غاشمة في هذا العالم من شطب وجود الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .
أخبار وتقارير
خلال استقبال سيادة المطران عطا الله حنا للوفد الكنسي الهولندي: لن تتمكن أية قوة غاشمة في هذا العالم من شطب وجود الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .
ربى يوسف شاهين
1 نيسان 2024 , 22:14 م


إعداد ومتابعة: ربا يوسف شاهين


استقبل سيادة المطران عطا الله حنا وفدأ كنسياً من هولندا والذين يقومون بجولة هادفة لإبراز موقفهم الرافض للحرب و مناداتهم بأن يتوقف العدوان الذي يتعرض له أهلنا في غزة.

وقد رحب سيادة المطران بالوفد الكنسي الآتي من هولندا تضامناً مع شعبنا وخاصةً في هذه الأيام المقدسة وقد وضعهم سيادته في صورة ما تتعرض له مدينة القدس حيث هنالك مضايقات وممارسات احتلالية تمنع الفلسطينيين من الوصول إلى مقدساتهم المسيحية والإسلامية.

وأكد سيادة المطران عطاالله حنا:

إن القدس مدينة مقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث ولكن الاحتلال بسياساته وممارساته حول مدينة القدس إلى مدينة صراع وكراهية وعنصرية واستهداف للفلسطينيين في كافة تفاصيل حياتهم بما في ذلك حرية العبادة والوصول الى المقدسات.

وأوضح سيادة المطران عطاالله حنا:

أما غزة المدمرة و المنكوبة فهي نزيف كافة الأحرار في عالمنا وكل إنسان عنده قيم و مبادىء اخلاقية وإنسانية يجب أن يرفض الحرب وأن ينادي بوقفها وقد أدت الى كم هائل من الدمار والخراب و المآسي الإنسانية .

وفي نهاية اللقاء ...

أجاب سيادته على عدد من الأسئلة والاستفسارات مؤكداً بأن مشاريع تصفية القضية الفلسطينية سوف تبوء كلها بالفشل لأن الفلسطينيين موجودين وهم شعب حي يعشق الحرية والكرامة والسلام ولن تتمكن أية جهة في هذا العالم من شطب وجود شعبنا وإلغاء عدالة قضية هذا الشعب الوطنية .

المصدر: موقع إضاءات الإخباري