سيادة المطران عطا الله حنا: الفيتو الأمريكي جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم المرتكبة بحق شعبنا من قبل الإدارة الأمريكية.
أخبار وتقارير
سيادة المطران عطا الله حنا: الفيتو الأمريكي جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم المرتكبة بحق شعبنا من قبل الإدارة الأمريكية.
ربى يوسف شاهين
23 نيسان 2024 , 20:33 م

إعداد ومتابعة: ربا يوسف شاهين


قال سيادة المطران عطا الله حنا من القدس المحتلة:

بأن الفيتو الأمريكي الأخير في الأمم المتحدة إنما يعتبر صفعة وإهانة جديدة لكل من كان يراهن على السياسة الأمريكية، و الفيتو الأمريكي ظاهرة مستمرة ومتواصلة منذ سنوات طويلة وخاصة عندما تكون القرارات لصالح الفلسطينيين و قضيتهم العادلة .

وأوضح سيادة المطران عطاالله حنا:

إن هذا الموقف العدائي لأمريكا من شعبنا إنما هي رسالة واضحة للجميع بأنه لا يجوز المراهنة على الموقف الأمريكي والتأثر من خطابات معسولة نسمعها في بعض الأحيان .

فبيانات ذر الرماد في العيون لا يجوز أن تجعل البعض يتجاهلون المواقف العدائية لأمريكا تجاه شعبنا ولا يجوز أيضاً تجاهل بأن ألة الموت والدمار اليوم في غزة إنما هي مدعومة أمريكياً ومن المنظومة الغربية التي يتغنى قادتها بحقوق الإنسان ولكنهم يتجاهلون حق الشعب الفلسطيني في أن يعيش بحرية وسلام في وطنه .

وأكد سيادة المطران عطاالله حنا:

من يحكم اليوم في أمريكا إنما هو اللوبي الصهيوني وأصدقاء إسرائيل بمسمياتهم المختلفة مع احترامنا وتقديرنا لأصدقاء ومناصري الشعب الفلسطيني وهم كثر ، وهم يسيرون في الشوارع ويقيمون المظاهرات في الساحات العامة مطالبين بوقف الحرب و معربين عن تضامنهم ووقوفهم مع الشعب الفلسطيني .

وأضاف سيادة المطران عطاالله حنا:

نتمنى أن تتسع رقعة أصدقاء شعبنا في أمريكا لكي يكونوا قادرين على أن يؤثروا على سياسات بلدهم وإن كانت هذه مسألة في غاية الصعوبة ولكنها ليست مستحيلة ، كما أن الجاليات العربية في أمريكا وفي المقدمة منها الجالية الفلسطينية والتي نقدر ما تقوم به من أجل القضية الفلسطينية إلا أننا نتمنى من هذه الجاليات أن ترتب أوضاعها وأن تكثف من حضورها ونشاطها لكي يكون لها تأثير أكبر في الساحة الأمريكية .

نقف إجلالاً وتكريماً لأرواح شهداءنا و نحيي شعبنا ونسأل الله أن يكون عوناً لهذا الشعب وخاصةً في هذه الأوقات الأليمة والعصيبة

المصدر: موقع إضاءات الإخباري