خلال مناورة الأسد المتأهب في الأردن الجيش الأمريكي يستعرض نظام Dronebuster
أخبار وتقارير
خلال مناورة الأسد المتأهب في الأردن الجيش الأمريكي يستعرض نظام Dronebuster
21 أيار 2024 , 16:36 م

استعرض الجيش الأمريكي خلال مناورة الأسد المتأهب 2024 العسكرية في الأردن قدرات نظام Dronebuster المتطور .

استعراض قدرات أنظمة Dronebuster في التصدي للطائرات بدون طيار

حيث قام الرقيب خوسيه أريلانو من الكتيبة الأولى، فوج المشاة 121 باستعراض الطريقة التي تتصدى بها أنظمة Dronebuster بشكل فعال لتهديدات الطائرات بدون طيار من خلال تعطيل تردد التحكم الخاص بها، وتتزايد أهمية هذه القدرة مع استمرار تزايد الاستخدام العالمي للطائرات بدون طيار.

مناورة الأسد المتأهب 2024

تستضيف المملكة الأردنية الهاشمية مناورة الأسد المتأهب 2024 و هي تمرين متعدد الأطراف ذو أهمية عالمية ويشارك فيه أفراد عسكريون من 33 دولة، ويهدف هذا الحدث السنوي إلى تعزيز تبادل الخبرات العسكرية وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين الدول المشاركة، كما أنه يسلط الضوء على العلاقة العسكرية القوية بين الولايات المتحدة والأردن.

ماهو نظام Dronebuster ؟

نظام Dronebuster، الذي طورت شركة Radio Hill نظام Dronebuster وأنتجته شركة Flex Force و هو جهاز تشويش للترددات اللاسلكية مصمم لتحييد الطائرات بدون طيار، حيث يعطل الجهاز تردد التحكم في الطائرة بدون طيار، مما يجبرها على العودة إلى مشغلها، كما يمكن أن يؤثر النظام على إشارات أنظمة تحديد المواقع والملاحة في الطائرة GPS/GNSS، مما يتسبب في هبوطها أو تحطمها.

تصنيع نظام Dronebuster في أمريكا

حصلت شركة RHT على عقد لبيع 100 طائرة بدون طيار من طراز Dronebuster إلى القوات الجوية الأمريكية، في شهر حزيران 2017، وبحلول نهاية عام 2017، كانت شركة RHT قد سلمت 200 وحدة إضافية إلى وزارة الدفاع الأمريكية وشركاء الناتو، وبعد اندماجها مع شركة Flex Force في كانون الثاني 2019، واصلت الشركة تطوير التكنولوجيا، حيث صنعت النظام رقم 1000 في شباط 2022، وهو دليل على الأهمية المتزايدة لهذه المنظومات في العمليات العسكرية الحديثة.

أنواع أنظمة Dronebuster

تأتي Dronebuster في طرازات مختلفة، بما في ذلك Block 3 و Block 3B، ويمكن استخدام كلا الطرازين كأنظمة مستقلة محمولة على الكتف أو مدمجة في منظومة أكبر مضادة للطائرات بدون طيار C-UAS، ويعمل طراز Block 3 ضمن مدى خط البصر LOS، بينما يمكن أن يعمل طراز Block 3B خارج خط البصر BLOS.

يتميز السلاح المحمول المضاد للطائرات بدون طيار Dronebuster بتصميم بسيط وخفيف الوزن، مما يجعله سهل الحمل للغاية، حيث لا يتجاوز وزن النظام كاملاً 8 كيلو غرام فقط.

المصدر: النهضة نيوز

الأكثر قراءة تعّرف على اميركا كما هي
تعّرف على اميركا كما هي
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً