الإمارات تطلب شراء سفن دورية بحرية من طراز OPV
منوعات
الإمارات تطلب شراء سفن دورية بحرية من طراز OPV
21 أيار 2024 , 21:14 م

قامت شركة EDGE الإماراتية ، ومقرها في مدينة أبو ظبي، وشركة Fincantieri بإضفاء الطابع الرسمي على مشروعهما المشترك الذي يعرف باسم "ميسترال" MAESTRAL بحسب معلومات نشرتها إدارة العلاقات العامة في شركة إيدج EDGE يوم أمس في 20 أيار .

شركة EDGE الإماراتية

وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من الفرص العالمية في تصميم وتصنيع السفن البحرية المتطورة، حيث تمتلك شركة EDGE الإماراتية حصة قدرها 51% من المشروع، الذي سيتعامل مع الطلبات التي يتقدم بها الدول من خارج حلف شمال الأطلسي "الناتو" والأوامر الإستراتيجية من دول أعضاء محددة في حلف الناتو.

خفر السواحل الإماراتي يطلب شراء سفن OPV

ومباشرة بعد التوقيع، أعلنت قوات خفر السواحل الإماراتية عن طلبية لشراء 10 سفن دورية بحرية من طراز OPV المتطورة من الناحية التقنية، والتي يبلغ طولها 51 متر بقيمة 400 مليون يورو، وتعتمد سفن الدوريات البحرية من نوع OPV من فئة P51MR على السفن من فئة سايتيا Saettia، وهي سفن مشهورة هلى الصعيد العالمي بموثوقية الأداء واستقرارها في البحار الهائجة بالإضافة إلى امتلاكها بصمة رادارية منخفضة ومرونتها التشغيلية.

سفن الدوريات البحرية من فئة سايتيا

يبلغ طول هذه السفن حوالي 53.4 متر ويبلغ عرضها 8.1 متر، مع إزاحة حمولة كاملة تبلغ 401 طن، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 23 عقدة بحرية ويبلغ مداها التشغيلي 2100 ميل بحري بسرعة إبحار تبلغ 16 عقدة، ويبلغ عدد الطاقم القياسي لعمل السفينة بالصورة الأفضل حوالي 38 شخصاً.

يمكن لهذه الفئة من السفن إجراء عمليات دورية بحرية في ظروف بحرية صعبة، حتى في حالة البحر 5، وتستطيع تحمل الظروف المناخية السيئة حتى حالة البحر 7.

يتم تحديد حالة البحر وفق إحصائيات خاصة، بما فيها ذلك ارتفاع الأمواج، وفترتها وقوتها، وتتغير حالة البحر مع تغير الوقت، وذلك بسبب تغير حالة الرياح وارتفاع الأمواج.

تسليح سفن الدوريات البحرية من فئة سايتيا

يشمل التسليح عادةً على مدفع Otobreda Marlin من عيار 30 ملم ومدفعين رشاشين عيار 12.7 ملم، وتتميز بعض الطرازات، مثل سايتيا MK4، أيضاً بأنظمة أسلحة متقدمة مثل Marlin WS، وهي محطة أسلحة خفيفة الوزن ومتطورة ويمكن أن يتم التحكم فيها عن بعد، وبالإضافة إلى كل ذل، تحتوي هذه المحطة على نظام بصري من أجل التحكم في النيران.


المصدر: النهضة نيوز

الأكثر قراءة تعّرف على اميركا كما هي
تعّرف على اميركا كما هي
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً