أيهما يتفوق في الأداء عملات الميم أم عملات الذكاء الاصطناعي
منوعات
أيهما يتفوق في الأداء عملات الميم أم عملات الذكاء الاصطناعي
22 أيار 2024 , 12:17 م

وسط الدورة الصعودية المستمرة هذا العام، اكتسبت كل من عملات الميم والذكاء الاصطناعي قوة جذب ملحوظة، وفيما يلي تقرير عن القطاع الذي يتفوق في الأداء ولماذا.

عملات الميم تتصدر

مع القيمة السوقية البالغة 57.89 مليار دولار، يقوض قطاع العملات الميم القيمة السوقية البالغة 43.17 مليار دولار للذكاء الاصطناعي. علاوة على ذلك، بلغ حجم تداول عملات الميم 9.17 مليار دولار، في حين بلغ حجم تداول عملات الذكاء الاصطناعي 3.31 مليون دولار. تؤكد هذه البيانات على اهتمام المستثمرين المتزايد بقطاع العملات الميم، مع المزيد من الزخم الصعودي.

ومن الجدير بالذكر أن قطاع العملات الميم أظهر القدرة على تقديم المزيد من عائد الاستثمار (ROI) للمستثمرين هذا العام، كما يتضح من الارتفاعات الهائلة في أسعار العملات الميم الكبرى، مثل DOGE وSHIB وPEPE. بهذا الصدد، أشارت CoinGape Media إلى أن PEPE حققت أعلى مستوى جديد هذا العام مع الحفاظ على زخمها الصعودي، مما سلط الضوء على الأرباح الكبيرة التي حصلت عليها الحيتان وعناوين الأموال الذكية.

في الوقت نفسه، ارتفع سعر DOGE وSHIB أيضا بشكل ملحوظ، حيث توضح الرسوم البيانية السنوية مكاسب تتراوح بين 100% إلى 200%.

وقد أدى هذا إلى زيادة التفاؤل الهائل بشأن قدرة العملات الميم على تحقيق مكاسب ضمن الآفاق قصيرة المدى.

عملات الذكاء الاصطناعي خلفها مباشرة

مع ذلك، يبدو أيضا أن عملات الذكاء الاصطناعي تحقق مكاسب لا مثيل لها.

وتعتبر الزيادة الأخيرة في اعتماد ونمو الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم بمثابة عامل تفاؤل للغاية لقطاع العملات الرقمية هذا.

وفي الوقت نفسه، تواصل شركة Nvidia، عملاق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الذي يراقب مستثمرو أسهمها مؤشرات العملات الرقمية المستندة إلى الذكاء الاصطناعي مباشرة، تعزيز موطئ قدمها في صناعة الذكاء الاصطناعي.

ومع ارتفاع الأسعار المستهدفة لسهم Nvidia إلى مستويات غير مسبوقة، هناك مسار متفائل لعملات الذكاء الاصطناعي يلوح في السوق. بالإضافة إلى ذلك، تسلط التقارير الأخيرة الضوء على خطط Nvidia للدخول في شراكة مع Dell لتوسيع نطاق مساعي الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر.

يستمر هذا في رسم سيناريو صعودي لآفاق العملات الرقمية المستندة إلى الذكاء الاصطناعي على المدى الطويل في مجال العملات الرقمية.

ومع ذلك، فإن العملات الميم تتصدر اهتمام المستثمرين بشكل أكبر، كما ذكرنا أعلاه، ربما بسبب عائد الاستثمار المرتفع على المدى القصير.

كما ذكر أيضا محلل سوق العملات الرقمية الشهير مايلز دويتشر، فإن PEPE وWIF، وهي عملات ميم قائمة على سولانا، من المحتمل أن تكونا من أفضل R/R التي تحمل هذه الدورة الصعودية. يشير R/R إلى نسبة المخاطر/العائد، وهو مقياس يستخدم لتقييم العائد المحتمل للاستثمار بالنسبة لمخاطره.

أفضل عملات الميم والذكاء الاصطناعي مع تحركات الأسعار اليوم

اكتسبت الدوجكوين (DOGE)، وهي أكبر عملة رقمية ميم من حيث القيمة السوقية، حوالي 8.03% خلال الـ 24 ساعة الماضية ويتم تداولها حاليا عند 0.1645 دولار. يتم تداول شيبا إينو (SHIB) بحوالي 0.00002562 دولار، مرتفعة بنسبة 6.28% اليوم.

وتقف عملة Pepe (PEPE) عند حوالي 0.00001118 دولار، مرتفعة بحوالي 18.58%.

من ناحية أخرى، قفزت عملة NEAR (NEAR) بنسبة 3.70% خلال الـ 24 ساعة الماضية وتستقر عند حوالي 8.21 دولار.

كما ارتفع سعر Render (RNDR) بنسبة 10.81% ليصل إلى 11,20 دولار. في حين ارتفع سعر عملة GRT بنسبة 10.66% ليصل إلى 0.3455 دولار.


المصدر: النهضة نيوز

الأكثر قراءة مصير النظام الرسمي العربي
مصير النظام الرسمي العربي
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً