جيريمي ألاير:
منوعات
جيريمي ألاير: "أنا أكثر تفاؤلاً بشأن العملات المشفرة"
20 حزيران 2024 , 11:35 ص

أعرب جيريمي ألاير، الرئيس التنفيذي لشركة إصدار العملات المستقرة Circle، عن تفاؤله المتزايد بشأن الحالة الراهنة للعملات المشفرة وتوقع تحقيق تقدم كبير خلال العقد القادم.

التغير في نظرة جيريمي ألاير تجاه العملات المشفرة

في منشور طويل على منصة X يوم أمس الأربعاء، قال ألاير بحماس: "أنا أكثر تفاؤلاً من أي وقت مضى بشأن العملات المشفرة." وأوضح التكنولوجي كيف تغير الشعور حيال العملات المشفرة، وخاصة بيتكوين، بشكل كبير في السنوات العشر الماضية. فقد تطورت تقنيات البلوكتشين، التي كانت تعتبر في البداية هامشية وغير قانونية وغير مثيرة للاهتمام، لتمنح طبقة من الثقة للإنترنت المفرط في المركزية.

توقعات جيريمي ألاير بشأن العملات المستقرة

كما قدم ألاير توقعاً جريئاً بشأن العملات المستقرة، متوقعاً أن تشكل 10% من الأموال الاقتصادية العالمية في السنوات العشر المقبلة أو أكثر. وتوقع أيضاً أن العملات المشفرة المربوطة بالعملات الوطنية ستصبح "نقوداً إلكترونية قانونية" في كل مكان بحلول نهاية عام 2025.

تعافي سوق العملات المشفرة في 2024

يأتي موقف جيريمي ألاير المتفائل في ظل تعافي قوي للسوق في عام 2024 بعد فترة الانخفاض. ارتفع سوق العملات المشفرة العالمي بنسبة 46% منذ بداية العام ليصل إلى 2.41 تريليون دولار في وقت كتابة هذا المقال. قادت بيتكوين النمو بزيادة قدرها 55%، مدفوعة بشكل كبير بإدراج صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة.

حالة سوق العملات المستقرة

بلغت القيمة السوقية للعملات المستقرة 162 مليار دولار، بقيادة تيثير وعملة Circle المستقرة (USDC).


المصدر: النهضة نيوز