حملة اعتقالات في الضفة بالتزامن مع اشتباكات وعبوات ناسفة في نابلس
أخبار وتقارير
حملة اعتقالات في الضفة بالتزامن مع اشتباكات وعبوات ناسفة في نابلس
8 تموز 2024 , 11:02 ص

اقتحم عشرات المستوطنين برفقة جرافة وآليات عسكرية إسرائيلية، فجر اليوم الإثنين، قبر يوسف في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، حيث اندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة.

ونقلت مصادر محلية، أن عشرات المركبات والآليات العسكرية الإسرائيلية كانت قد انطلقت من جهة حاجز "بيت فوريك" العسكري، واقتحمت المنطقة الشرقية للمدينة باتجاه مقام قبر يوسف.

واندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال، خلال الاقتحام في محيط قبر يوسف، واستهدف مقاومون آليات ومركبات الاحتلال العسكرية بـ صليات كثيفة من الرصاص قرب دوار الغاوي، شرقي نابلس.

كما استهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة ناسفة قرب مخيم بلاطة شرقي نابلس، بينما ألقى الشبان قنابل حارقة "مولوتوف" على آليات الاحتلال العسكرية وشوهدت النار تندلع بجرافة إسرائيلية.

وقالت مجموعات "عرين الأسود": تصدينا بالرصاص والعبوات مع مجموعات المقاومة لاقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين للمنطقة الشرقية من نابلس.

وشرعت جرافات الاحتلال العسكرية بأعمال تجريف و"تخريب" للممتلكات والشوارع في محيط قبر يوسف وشارع عمّان، شرقي نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عمارة سكنية مُطلة على مخيم بلاطة، واعتلى جنود الاحتلال سطح عمارة أخرى قرب كلية الروضة، ونصبت قناصة لها على عمارة ثالثة في قرية عراق التايه شرقي نابلس.

وفي سياق ذي صلة؛ شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تزامنا مع اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال في نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان من قرية فقوعة شمال شرق جنين، وهم تميم عبد القادر مساد، ويوسف سلامة، ويامن أبو حامد، وأحمد ناصر سلامة، ولؤي هيثم البادي، وعدي زياد الماضي، وذلك بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من بلدة نحالين غرب المدينة، وهما محمد قاسم لطفي نجاجرة (30 عاما)، وعمار محمد خليل شكارنة (33 عاما)، عقب مداهمة منزليهما في البلدة.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الشاب محمود شاهين من مدينة قلقيلية، قبل أن تقوم باعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة، فيما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، لتأمين اقتحامات المستوطنين لقبر يوسف، وإقامتهم طقوس تلمودية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل كثيف شرق نابلس، بينما خاض مقاومون اشتباكات مسلحة عنيفة مع القوات المتوغلة، إلى جانب استهداف جيش الاحتلال بعبوة محلية الصنع.

وفي البيرة، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال واعتقل خمسة آخرون الليلة الماضية، من منطقة البالوع بالمدينة، تزامنا مع عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من بيت إيل شمال المدينة.

وطالت مداهمات الاحتلال قرية بيت عور التحتا غرب رام الله، ومخيم الجلزون شمال البيرة، وبلدة عرابة شمال جنين، ومخيم عقبة جبر بأريحا، والمدخل الجنوبي لمدينة قلقيلية، ومدينة الخليل، ومدينة نابلس ومحيط مخيم بلاطة.