التيكيلا: المشروب الروحي المتطور الذي يغزو العالم
منوعات
التيكيلا: المشروب الروحي المتطور الذي يغزو العالم
24 تموز 2024 , 14:30 م

على الرغم من أن التيكيلا اكتسب سمعة جيدة باعتباره المشروب المُفضل لدى طلاب الجامعات والمسافرين إلى المناطق الاستوائية، إلا أن موقع فوكس نيوز الرقمي تحدث مع خبيرَيْ تيكيلا لاكتشاف المزيد عن هذا المشروب وما يجعله فريدًا.

إليكم بعض الحقائق المثيرة للاهتمام عن هذا المشروب:

1. التيكيلا مشروب "مُنَظَّم بشكل صارم"

"التيكيلا هو مشروب مستخرج من نبات الأجافي وله جزء من التاريخ الغني لدولة المكسيك"، كما قالت شيفام ماليك شاه من واشنطن، وهي أحد مؤسسي علامة التيكيلا منذ عام 1953.

وقالت: "هناك مئات من أنواع الأجافي، ولكن فقط نبات الأجافي ذي اللون الأزرق المائل للبياض يمكن استخدامه لصناعة التيكيلا".

ولكن ليس أي مشروب مستخرج من نبات الأجافي يُطلق عليه اسم تيكيلا، وعلى غرار الشمبانيا، "التيكيلا مُنَظَّم بشكل صارم"، كما أوضحت.

"يجب أن يُستخرج من الأجافي المزروعة في مناطق محددة داخل المكسيك، وأن يتم إنتاجه من قبل مجموعة محددة من المقطرات المعترف بها من قبل مجلس تنظيم التيكيلا، ويجب أن يتم التصديق على المشروب النهائي كتيكيلا من قبل مجلس تنظيم التيكيلا".

2. إنه مصنوع من "قلوب مطبوخة"

يتم صناعة التيكيلا عن طريق "تخميرها وتقطيرها من قلوب نبات الأجافي ذي اللون الأزرق المائل للبياض المطبوخة"، كما قال بن ليبمان، مدير المشروبات في مطاعم آر بي ام في شيكاغو، وبعد عملية التقطير، "يمكن للمنتج أن يختار تخفيف نسبة الكحول، أو تقديمه كما هو أو تعديله بطرق أخرى"، كما قال، مثل إضافة مواد إضافية.

وهناك أنواع مختلفة من التيكيلا، كما أوضحت شاه: بلانكو وريبوسادو وأنيجو وكريستالينو وإكسترا-أنيجو.

وقالت إن تيكيلا بلانكو لا يخضع للتقادم ويكون عادة شفافًا.

أما ريبوسادو فيتم تقديمه بعد تقادم لا يقل عن ستة أشهر، وله لون ذهبي.

وأنيجو وإكسترا-أنيجو وكريستالينو جميعاً يخضعون للتقادم لمدة 12 شهرًا على الأقل، وإكسترا-أنيجو يتم تقديمه بعد تقادم لا يقل عن ثلاث سنوات.

والتيكيلا كريستالينو هو نسخة مصفاة من تيكيلا أنيجو.

3. إنه "غني بالتراث والتاريخ"

أكثر من كونه مجرد مشروب، التيكيلا "غني بالتراث والتاريخ"، كما أوضح ليبمان.

"لقد استخدم شعوب أمريكا الوسطى نبات الأجافي لآلاف السنين كغذاء ولفوائده العملية (مثل الألياف التي يمكن استخدامها لصنع أي شيء من السلال إلى الشباك إلى الملابس)"، كما قال.

يتم "تحميص نباتات الأجافي في أفران أرضية للحصول على الغذاء، ثم يتم تخمير النتيجة لتصبح نوعاً مختلفاً من المشروبات الكحولية"، كما قال ليبمان.

"وبمرور الوقت، وصلت عملية التقطير إلى المنطقة، وأصبحت هذه المشروبات المُخمرة مشروبات روحية".

"وبهذا التاريخ، فإن نقطة التركيز الرئيسية للتيكيلا هي نبات الأجافي الذي يأتي منه والأهمية الحاسمة التي لعبه لفترة طويلة في هذه المنطقة"، كما قال.

"الطريقة التي ينمو بها وكيفية التعامل معه وموعد الحصاد والعملية الإنتاجية التي يمر بها ينبغي أن تكرم ذلك التاريخ".

4. إنه "مشروب روحي متطور"

على عكس الكثير من أنواع الكحول الأخرى، التيكيلا "مصنوع من نبات، لذا فهو منخفض الكربوهيدرات بشكل طبيعي وصديق للكيتو"، كما قالت شاه.

وهذا هو السبب الجزئي وراء "نمو قطاع التيكيلا بأسرع وتيرة في قطاع المشروبات الروحية"، كما قالت، خاصة بين المستهلكات من النساء.

"إنه منخفض السكر بشكل طبيعي وصديق للكيتو".

وبينما غالبًا ما يُنظر إلى التيكيلا على أنه "مشروب روحي" في حفلة أو مزيج في كوكتيل، قالت شاه إنها تختلف مع هذا الرأي.

"على الرغم من أننا جميعًا شربنا التيكيلا أولاً كجرعة أو في كوكتيل مثل المارغريتا، إلا أنه يزداد فهم التيكيلا كمشروب روحي متطور ينبغي تذوقه والاستمتاع به كما هو بدون مزج".

المصدر: موقع Fox News