سعر البيتكوين يقترب من 58 ألف دولار بسبب تراجع السوق قبل أسبوع حافل بالبيانات
منوعات
سعر البيتكوين يقترب من 58 ألف دولار بسبب تراجع السوق قبل أسبوع حافل بالبيانات
12 آب 2024 , 14:43 م

شهد سوق العملات الرقمية انخفاضاً في سعر البيتكوين (BTC) مما أدى إلى عمليات بيع واسعة النطاق في السوق خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث قام بعض المتداولين بالبحث عن إشارات لتحديد مواقعهم قبل أسبوع مليء بالبيانات.

هبطت قيمة البيتكوين بنسبة 4.8% في الساعات الأربع والعشرين الماضية ليتم تداولها فوق 58,500 دولار بقليل خلال ساعات الصباح الأولى اليوم الاثنين، وفقاً لبيانات CoinDesk Indices، كما انخفض سوق العملات الرقمية بشكل عام بنسبة 5.2%، وتراجعت قيمة الإيثر (ETH) بنسبة 3.5%.

سجلت صناديق التداول المتداولة (ETFs) المدرجة في الولايات المتحدة والتي تتبع هذه الأصول تدفقات نقدية خارجة يوم الجمعة، حيث فقدت صناديق البيتكوين ETFs مبلغ 89 مليون دولار، بينما شهدت صناديق الإيثر ETFs تدفقات خارجة بقيمة 15.7 مليون دولار، وفقًا لبيانات السوق.

قادت عملتا سولانا (SOL) وتونكوين (TON) الخسائر بين العملات الرئيسية بانخفاض بنسبة 7%، كما انخفضت عملة BNB الخاصة بسلسلة بينانس بنسبة 3%، وانخفضت عملة دوجكوين (DOGE) بنسبة 6%، في حين تراجعت عملتا كاردانو (ADA) و XRP بنسبة 5%.

وفي أماكن أخرى، تراجعت رموز منصات البلوكشين أبتوس (APT) وأربيتروم (ARB) وميتافيرس The Sandbox (SAND) بنسبة تصل إلى 7% قبل بدء الأسبوع، الذي سيشهد إصدار أكثر من 120 مليون دولار من هذه الرموز في السوق المفتوحة، وفقًا للبيانات.

وحذر بعض مراقبي السوق من احتمال مزيد من الانخفاض في البيتكوين خلال الأسابيع القادمة مشيرين إلى ضعف تقني، لكنهم أشاروا إلى إصدارات الأسواق التقليدية القادمة التي قد توفر ضغطًا تصاعديًا.

وقال أوغستين فان، رئيس قسم التوقعات في SOFA.org: "من المرجح أن تظل أسعار العملات الرقمية ضمن نطاق محدود مع انحياز إلى الجانب الضعيف، ومع ذلك، لا يزال هناك ضرر تقني وانخفاض في المعنويات، حيث تشير نماذج التكاليف على السلسلة ونماذج MVRV إلى إمكانية حدوث اضطراب إضافي قبل جاكسون هول."

"تفتقر أسواق العملات الرقمية إلى مرساة واضحة وتظل عرضة لتعديلات المواقع المستمرة، ولذلك نواصل رؤية تدفقات ضعيفة لصناديق ETFs للبيتكوين والإيثر خلال الجلسات القليلة الماضية".

ستصدر كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة قراءات مؤشر أسعار المستهلكين (CPI) لشهر تموز يوم الأربعاء المقبل، كما ستصدر بيانات ثقة المستهلك الأسترالي، التي تتبع المشاعر حول الأوضاع المالية للأسر، ومؤشر أسعار المنتجين الياباني (PPI)، وهو مقياس لتطورات الأسعار للسلع المتداولة داخل القطاع المؤسسي، يوم غد الثلاثاء.

وفي وقت لاحق من الأسبوع، ستصدر مجموعتا علي بابا ووالمارت أرباحهما يوم الخميس، في حين ستنشر هونغ كونغ وتايوان الناتج المحلي الإجمالي (GDP) المحدث يوم الجمعة.

تميل أحداث السوق التقليدية إلى تحريك أسعار العملات الرقمية لأنها تكشف عن سلوك الإنفاق وحالة الاقتصاد العام، حيث تميل الإصدارات الإيجابية إلى دفع الأسعار نحو الارتفاع حيث يتوقع المستثمرون المراهنة بشكل أكبر على الأصول الأكثر خطورة، مثل الأسهم التكنولوجية أو العملات الرقمية، بينما يؤدي الإخفاق في الأرباح أو البيانات إلى دفع الأصول إلى الانخفاض حيث يتحول المستثمرون إلى رهانات أكثر أماناً.

المصدر: موقع CoinDesk