حوافز جديدة ترفع القيمة السوقية لعملة PYUSD من باي بال لتتجاوز المليار دولار
منوعات
حوافز جديدة ترفع القيمة السوقية لعملة PYUSD من باي بال لتتجاوز المليار دولار
27 آب 2024 , 21:29 م

حققت العملة المستقرة PYUSD التي أطلقتها شركة باي بال العملاقة في مجال المدفوعات، قفزة كبيرة في قيمتها السوقية، حيث تجاوزت حاجز المليار دولار الأسبوع الماضي، وفقا لما أظهرته بيانات موقع CoinMarketCap، وقد تم إصدار هذه العملة بالتعاون مع شركة التكنولوجيا المالية Paxos، وحققت هذا الإنجاز بعدما تضاعفت إمداداتها أكثر من مرتين منذ شهر حزيران الماضي.

ارتفاع نشاط المستخدمين على PYUSD

رغم تباطؤ الأسواق العامة للعملات الرقمية خلال فترة الصيف، إلا أن نشاط المستخدمين على PYUSD شهد ارتفاعاً ملحوظاً، فقد تجاوز عدد المحافظ النشطة شهرياً 25,000 في شهر تموز، مقارنة بـ9,400 في شهر أيار، وفقا لبيانات لوحة معلومات العملة المستقرة التي أنشأتها Visa بالتعاون مع Alluvium.

انتعاش ونمو عملة PYUSD

كان دخول باي بال إلى عالم العملات المستقرة في العام الماضي لحظة فارقة في صناعة العملات الرقمية، حيث توقع المراقبون أن تنافس العملة الجديدة بمرور الوقت العملات المستقرة العملاقة مثل USDC من شركة Circle وUSDT من Tether، ومع ذلك، تلاشت الحماسة الأولية مع تباطؤ نمو العملة على شبكة إيثريوم (ETH)، ثم جاءت توسعة PYUSD إلى شبكة سولانا (SOL) في نهاية شهر أيار، مما أدى إلى انتعاش كبير في النمو.

ارتفعت إمدادات العملة على شبكة سولانا إلى 650 مليون دولار في غضون ثلاثة أشهر، متجاوزة ما هو موجود على شبكة إيثريوم، وخلال الشهر الماضي، زادت إمدادات PYUSD على سولانا بنسبة 171% وهي تقترب بسرعة من منافسة USDT على الشبكة، وفقا لبيانات DefiLlama.

دور الحوافز والمكافآت في نمو عملة PYUSD

وقال توم وان، مساعد تطوير الأعمال والاستراتيجية في شركة 21.co للاستثمار في الأصول الرقمية، أن "الحوافز تلعب دوراً كبيراً" في نمو PYUSD الأخير، وأضاف أن التكاملات مع بروتوكولات التمويل اللامركزي (DeFi) ساعدت أيضاً في هذا النمو.

قدمت بروتوكولات Kamino وDrift وMarginfi القائمة على سولانا مكافآت معززة على ودائع PYUSD، حيث عرضت عوائد سنوية مزدوجة الرقم لحاملي العملة، وأخيراً، قدمت شركة الحفظ الرقمي Anchorage Digital أيضاً مكافآت على ودائع PYUSD للمؤسسات الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، تظل هناك مخاوف حول مدى استدامة نمو PYUSD إذا تم إلغاء الحوافز، وقال ديفيد شاتلوورث، شريك في شركة أناغرام للأبحاث، لموقع CoinDesk: "شعوري هو أن هذه الحوافز ليست مستدامة، لكنها لم تُصمم لتكون دائمة"، وأضاف: "جزء من الفكرة هنا هو زيادة تداول PYUSD وجذب المزيد من المستخدمين، خاصة الجدد، إلى الشبكة وتفعيلهم على نظام سولانا البيئي".

المصدر: موقع Coin Desk