كل ما تحتاج معرفته عن موعد إصدار iPhone 16 الجديد وتحديث iOS 18
علوم و تكنولوجيا
كل ما تحتاج معرفته عن موعد إصدار iPhone 16 الجديد وتحديث iOS 18
5 أيلول 2024 , 11:17 ص

تستعد Apple لإطلاق أحدث تشكيلة من طرازات iPhone 16 في حدث iPhone الخاص بها يوم الاثنين المقبل، 9 سبتمبر. وإذا كنت تخطط لترقية هاتفك الأسبوع المقبل، فلا تتسرع في الذهاب إلى متجر Apple مباشرة بعد انتهاء الحدث، لأن أجهزة iPhone الجديدة لن تكون متاحة للشراء على الفور.

إصدار iPhone 16 الجديد وتحديث iOS 18

تتميز Apple بثباتها عندما يتعلق الأمر بإطلاق منتجاتها الجديدة، ولا نتوقع أن يتغير ذلك هذا العام، سنخبرك بموعد توقعنا لإطلاق iPhone 16 بعد الحدث، كما سنخبرك أيضا بموعد توقعك لتنزيل iOS 18 – أحدث برامج Apple – على جهاز iPhone الحالي الخاص بك.

متى يمكنني شراء iPhone 16 الجديد؟

بينما لن نحصل على تاريخ محدد لموعد توفر iPhone 16 حتى حدث iPhone يوم الاثنين، يمكننا توقع التاريخ بناءً على استمرارية Apple السابقة. إليك ما نتوقعه:

- الاثنين 9 سبتمبر: حدث Apple الرسمي (تم التأكيد)

- الجمعة 13 سبتمبر: فتح الطلبات المسبقة

- أسبوع 16 سبتمبر: توفر iOS 18 للتنزيل

- الجمعة 20 سبتمبر: توافر iPhone الجديد والأجهزة الأخرى في المتاجر

مرة أخرى، باستثناء حدث الإعلان المؤكد، هذه التواريخ هي فقط تخمينات بناءً على تاريخ إصدار iPhone السابق من Apple، على سبيل المثال، تفتح Apple عادة الطلبات المسبقة يوم الجمعة التالي لحدث iPhone، لذا إذا اتبعت Apple نمطها السابق، ستتمكن من طلب iPhone 16 مسبقا يوم الجمعة، 13 سبتمبر. وبالمثل، إذا حافظت Apple على نفس الجدول الزمني كما في الماضي، فهذا يعني أن iPhone 16 سيكون متاحا للشراء رسميا يوم الجمعة، 20 سبتمبر.

ماذا عن منتجات Apple Watch وAirPods الجديدة المتوقع الإعلان عنها بجانب سلسلة iPhone 16 الجديدة؟ عادةً ما تتبع نفس التواريخ، ولكن كان هناك بعض التأخيرات في الماضي. من المحتمل أن يتم إطلاق أحد هذه المنتجات المتوقعة أو أكثر في الأسابيع التالية – وربما حتى أواخر أكتوبر.

متى يمكنني تنزيل iOS 18 الجديد؟

إذا كنت لا تخطط لشراء iPhone 16 الجديد، فسيظل بإمكانك جعل هاتف iPhone القديم مشابهاً للنماذج الأحدث – بشرط أن يكون iPhone الخاص بك مؤهلاً لنظام iOS 18. (تقريبا جميع الطرازات التي تم تقديمها في السنوات الست الماضية مؤهلة).

بينما لن تعلن Apple عن موعد إطلاق iOS 18 للجمهور حتى حدثها، يمكننا مرة أخرى التكهن بناءً على الماضي. سيكون البرنامج الجديد متاحًا في الأسبوع الذي يلي الحدث – في أقرب وقت، سيكون يوم الاثنين، 16 سبتمبر، على الرغم من أنه من المحتمل أن لا يكون متاحا حتى منتصف الأسبوع.

سوف نقوم بتحديث التواريخ الرسمية للأجهزة والبرامج الجديدة بعد أن تعلن عنها Apple يوم الاثنين.