سامسونج تنهي دعم التحديثات لأربعة أجهزة جالاكسي.. ما الذي يعنيه ذلك للمستخدمين؟
علوم و تكنولوجيا
سامسونج تنهي دعم التحديثات لأربعة أجهزة جالاكسي.. ما الذي يعنيه ذلك للمستخدمين؟
5 أيلول 2024 , 20:40 م

أعلنت شركة سامسونج عن مراجعة لجدول تحديثات البرامج الخاص بها، مما أدى إلى إزالة أربعة أجهزة جالاكسي من القائمة، مما يؤكد انتهاء دورة تحديثات البرامج لهذه الأجهزة. الأجهزة المتأثرة هي Galaxy Z Flip 5G وGalaxy Tab S7 وGalaxy Tab S7+ وGalaxy M31s، التي أُطلقت جميعها في عام 2020.

تعني إزالة هذه الأجهزة من جدول التحديثات أنها لن تتلقى أي تحديثات برامج أو تصحيحات أمان جديدة. ومع ذلك، قد تُتاح إصلاحات حرجة للأجهزة إذا كانت ضرورية لضمان أمانها. لذلك، إذا كنت لا تزال تستخدم أحد هذه الأجهزة من عام 2020، فلن تحصل على ميزات جديدة أو أحدث تصحيحات الأمان، مما قد يجعل جهازك عرضة للتهديدات الأمنية الناشئة. ومع ذلك، ستستمر هذه الأجهزة في العمل بشكل طبيعي.

سامسونج تقدم تحديثات البرامج لفترة زمنية محددة. في وقت سابق من هذا العام، أعلنت سامسونج أنها ستقدم سبع سنوات من تحديثات نظام التشغيل الرئيسية لهواتفها الذكية من سلسلة Galaxy. يشمل ذلك تحديثات نظام التشغيل أندرويد وتحديثات الأمان.

لكن من الجدير بالذكر أن الأجهزة المؤهلة تشمل فقط تلك التي تم إطلاقها في عام 2024 وما بعده. كما اقترحت سامسونج خطة مماثلة لتحديث نظام التشغيل Tizen، الذي يدعم تلفزيوناتها الذكية المزودة بالذكاء الاصطناعي، لمدة سبع سنوات أيضا.

الآن، وبعد أن وصلت أجهزة Galaxy Z Flip 5G وGalaxy Tab S7 وGalaxy Tab S7+ وGalaxy M31s إلى نهاية دورة تحديثاتها، يُعتبر ذلك إشارة للمستخدمين للنظر في الترقية إلى نموذج أحدث. لن يحافظ هذا فقط على أمان بياناتهم، بل سيتيح لهم أيضا الاستمتاع بأحدث الميزات. بالإضافة إلى ذلك، تم تحويل جهاز Galaxy Note20 من خطة التحديث الشهري إلى خطة التحديث الربع سنوي.

في الوقت الحالي، من المتوقع أن تعلن سامسونج عن هاتفها الرائد بميزانية محدودة، Galaxy S24 FE، في وقت ما من أكتوبر هذا العام. من المتوقع أن يأتي مع نظام Android 14 بواجهة One UI 6.1 والعديد من ميزات الذكاء الاصطناعي. إلى جانب Galaxy S24 FE، هناك أيضًا توقعات بأن تطلق سامسونج سلسلة Galaxy Tab S10، التي ستشمل هذا العام فقط Galaxy Tab S10+ وGalaxy Tab S10 Ultra.