الولايات المتحدة: إيران تنقل صواريخ باليستية إلى روسيا لتصعيد الصراع في أوكرانيا
أخبار وتقارير
الولايات المتحدة: إيران تنقل صواريخ باليستية إلى روسيا لتصعيد الصراع في أوكرانيا
8 أيلول 2024 , 10:19 ص

أفادت تقارير استخباراتية أمريكية بأن إيران قد نقلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا لدعم جهودها في الحرب ضد أوكرانيا. وعلى الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل حول عدد الصواريخ أو توقيت عمليات النقل، أكدت أجهزة الاستخبارات الأمريكية هذه المعلومات.

ورغم رفض البيت الأبيض تأكيد عملية النقل بالتحديد، فإنه أعرب عن قلقه المتزايد بشأن تعميق إيران لدعمها لروسيا، وحذّر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، شون سافيت، من أن أي نقل للصواريخ الباليستية الإيرانية إلى روسيا سيمثل تصعيدا كبيرا في الصراع، مما قد يؤدي إلى زيادة الضحايا المدنيين في أوكرانيا.

الهجوم الأوكراني على كورسك

يأتي هذا التطور في الوقت الذي تواصل فيه أوكرانيا هجومها المفاجئ، حيث سيطرت على أجزاء كبيرة من منطقة كورسك الروسية، ورغم نفي إيران لتزويد روسيا بالأسلحة، فإن الاستخبارات الأمريكية تؤكد وجود علاقة دفاعية متزايدة ومقلقة بين روسيا، وإيران، وكوريا الشمالية، والصين، مما يشكل تهديدا لكل من أوكرانيا وحلفاء الغرب.

الدعم الأمريكي البريطاني لأوكرانيا

ومن المتوقع أن يناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، خلال اجتماعهما هذا الأسبوع، مواصلة الدعم القوي لأوكرانيا في مواجهة روسيا.

الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً