ميزات كاميرا iPhone 16 Pro و Pro Max.. تصوير 4K بـ120 إطارا وتحسينات كبيرة
علوم و تكنولوجيا
ميزات كاميرا iPhone 16 Pro و Pro Max.. تصوير 4K بـ120 إطارا وتحسينات كبيرة
8 أيلول 2024 , 13:55 م

من المتوقع أن تقدم إصدارات هذا العام من iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max عدة ميزات جديدة في الكاميرا. أولاً، من المرجح أن تحتوي جميع موديلات iPhone 16 على زر مخصص للكاميرا، والذي يُطلق عليه داخليا "زر الكاميرا"، مع احتمال اختلاف الاسم التجاري.

ميزات كاميرا iPhone 16 Pro و Pro Max

كما أُشير مؤخرا إلى أن iPhone 16 Pro سيأتي بعدسة كاميرا من نوع بيريسكوب 5x، التي كانت حصريا في السابق لموديلات Pro Max. ووفقا لتقرير جديد، فإن iPhone 16 Pro و Pro Max لن يقتصر فقط على استخدام نفس نظام الكاميرا، بل سيتيح أيضا تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطاراً في الثانية، وهي ميزة جديدة بالمقارنة مع موديلات iPhone 15 Pro التي كانت محدودة بتصوير 4K عند 60 إطاراً في الثانية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن iPhone 16 Pro و Pro Max من تسجيل فيديو بتقنية ProRes بدقة 4K و 120 إطاراً في الثانية عند الاتصال بالتخزين الخارجي. كما من المتوقع أن تُحدث Apple تحسينات على ميزة "QuickTake" لتصبح بدقة 4K بدلاً من 1080p. وقد اكتشفت تقارير من 9To5Mac دليلا على أن iPhone 16 Pro قد يدعم تصوير الفيديو بدقة 8K.

تتمتع العدسات الواسعة والفائقة الاتساع في هذه الموديلات بدقة 48 ميغابيكسل، وهو ما يكفي لتصوير الفيديو بدقة 8K، بالإضافة إلى استعداد شريحة A18 Pro لدعم هذا المستوى من التصوير. ورغم توفر المواصفات التقنية اللازمة، لم يتضح بعد ما إذا كانت Apple ستطلق ميزة تصوير الفيديو بدقة 8K هذا العام أم لا.

من بين الميزات الأخرى المتوقعة لكاميرا هذا العام، دعم تنسيق JPEG-XL للصور بجودة عالية وخسارة قليلة، وإمكانية إيقاف واستئناف تسجيل الفيديو في تطبيق الكاميرا، وإزالة ضوضاء الرياح، إلى جانب أنماط تصوير فوتوغرافي جديدة، ووضع جديد للتصوير المكاني.

ميزات زر كاميرا iPhone 16 Pro و Pro Max

يُشاع أن زر الكاميرا سيكون حساسا للمس، ويؤدي وظائف متعددة بناءً على قوة الضغط أو التمرير عليه. فعند الضغط الخفيف يتم تفعيل التركيز التلقائي في تطبيق الكاميرا، أما عند الضغط القوي، فيتم التقاط الصور أو بدء تسجيل الفيديو. وعند تمرير الإصبع على السطح، يمكن التحكم في مستوى التكبير أو الإضاءة.

لون iPhone 16 Pro و Pro Max

من المتوقع أيضا أن يتم تقديم لون جديد لموديلات iPhone 16 Pro و Pro Max تحت اسم "تيتانيوم صحراوي". كما يُنتظر تقديم ألوان جديدة لموديلات iPhone 16 و 16 Plus.