اكتشف 5 فروقات رئيسية بين iPhone 16 Pro و iPhone 15 Pro
علوم و تكنولوجيا
اكتشف 5 فروقات رئيسية بين iPhone 16 Pro و iPhone 15 Pro
10 أيلول 2024 , 14:33 م

كشفت آبل في حدث "Glowtime" عن سلسلة هواتف iPhone 16 ، بما في ذلك الطرازين iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max, حيث أن هذه الهواتف تأتي بمجموعة من التحسينات مقارنة بـ iPhone 15 Pro، مما يجعلها خيارت مناسبا للمستخدمين الراغبين في ترقية هواتفهم.

شاشة أكبر بحجم 6.3 بوصة في iPhone 16 Pro

قامت آبل بزيادة حجم شاشة الطراز الأساسي Pro ليصل إلى 6.3 بوصة، مقارنة بشاشة iPhone 15 Pro التي تبلغ 6.1 بوصة. الأبعاد الجديدة للجهاز هي 5.89 × 2.81 × 0.33 بوصة، مما يجعله أكبر قليلاً، لكنه ما زال يحتفظ بسمكه المعتاد، كما أن الشاشة الجديدة مدعومة بتقنية ProMotion وشاشة Always On، ما يجعلها خطوة نحو أجهزة Pro Max دون الالتزام بالحجم الكبير.

معالج A18 Pro الأسرع

يقدم iPhone 16 Pro معالج A18 Pro الجديد، الذي يُعد أسرع بنسبة 15% مقارنة بمعالج A17 Pro. المعالج مبني على تقنية الجيل الثاني من 3 نانومتر، مما يعزز من قوة المعالجة ودعم تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ذلك، يدعم المعالج الجديد معدلات إطارات أعلى وأداءً محسّنًا للألعاب بفضل خاصية تتبع الأشعة المحسّنة.

زر التحكم في الكاميرا

iPhone 16 Pro يضيف زراً جديداً إلى جانب أزرار الطاقة والتحكم في الصوت، وهو زر التحكم في الكاميرا، يتميز هذا الزر بتقديم وظائف متعددة مثل التركيز التلقائي عند الضغط الخفيف، والتكبير والتصغير عند التمرير، والتقاط الصور بضغطة بسيطة، حيث تم تصميم هذا الزر لجعل التقاط الصور والفيديو أسهل وأكثر كفاءة.

عدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل

يستمر iPhone 16 Pro باستخدام الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل الموجودة في iPhone 15 Pro، ولكنه يقدم أيضاً عدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، وكما يدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارا في الثانية، مما يوفر إمكانيات جديدة لتصوير الفيديو بالحركة البطيئة.

خيارات ألوان جديدة

تأتي تشكيلة iPhone 16 Pro بعدة ألوان، بما في ذلك التيتانيوم الطبيعي، التيتانيوم الأبيض، التيتانيوم الأسود، ولون التيتانيوم الصحراوي الجديد. تستمر آبل في استخدام الطلاء التيتانيومي، مع تحسينات في تدرجات الألوان لجعلها أكثر تنوعاً وجاذبية.

التحسينات التي أدخلتها آبل على iPhone 16 Pro تجعله خياراً جذاباً لمن يبحث عن جهاز بشاشة أكبر وأداء محسّن، إلى جانب الميزات الجديدة مثل زر التحكم في الكاميرا وخيارات الألوان الجديدة.

الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً