دور الفيتامينات B في خفض ضغط الدم المرتفع
منوعات
دور الفيتامينات B في خفض ضغط الدم المرتفع
11 أيلول 2024 , 17:00 م

كشفت دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة مين عن دور محتمل للفيتامينات B في خفض ضغط الدم المرتفع، وهي مشكلة صحية شائعة عالميا، الدراسة التي نُشرت في *American Journal of Hypertension*، تشير إلى أن تناول الفيتامينات B6 وB12 والفولات (B9) يمكن أن يساعد في تقليل مستويات حمض الهوموسيستين، الذي يرتبط بزيادة ضغط الدم ومشاكل الأوعية الدموية.

ارتفاع ضغط الدم المقاوم للأدوية

يعاني حوالي 12.8% من الأشخاص الذين يتناولون أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم من عدم فعالية هذه الأدوية في التحكم الكامل بضغطهم، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكلى.ط، وفقا للعلماء فإن ضغط الدم المثالي يجب أن يكون أقل من 140/90، لكن الهدف الآن هو مستويات أقل تصل إلى 130/80 لتحسين الصحة العامة.

أهمية الفيتامينات B

يلعب حمض الهوموسيستين دوراً مهما في وظائف الجسم، ولكن عندما ترتفع مستوياته بسبب نقص الفيتامينات B، قد يؤدي ذلك إلى تضييق الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، أظهرت الدراسة أن زيادة تناول هذه الفيتامينات أدى إلى خفض ملحوظ في ضغط الدم بمقدار 6 إلى 13 نقطة، مما يعزز من إمكانية استخدام هذه الفيتامينات كجزء من العلاج.

يشير الباحثون إلى أن تناول الفيتامينات B يمكن أن يكون خيارا بسيطا وآمنا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ولكن من المهم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول أي مكملات غذائية.

الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً