لبنان يواجه التهديدات: بري يؤكد حق الدفاع عن النفس ولقاءات رفيعة في ظل التصعيد
أخبار وتقارير
لبنان يواجه التهديدات: بري يؤكد حق الدفاع عن النفس ولقاءات رفيعة في ظل التصعيد
13 أيلول 2024 , 16:02 م

لقاء بري مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي

أكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري، خلال لقائه مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في إطار الزيارة الرسمية إلى لبنان "لبنان لا يريد الحرب، لكنه قادر وله الحق في الدفاع عن نفسه". تمّ خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، مع التركيز على التداعيات الأمنية والسياسية للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وتأثيراته على لبنان والأمن الإقليمي.

وأشار بري إلى الغطرسة والعدوانية الإسرائيلية، التي عاينها بوريل شخصياً خلال زيارته إلى قوات اليونيفيل في الناقورة، مؤكّداً التزام لبنان بحقه في الدفاع عن أراضيه وسيادته.

من جهة أخرى، تطرّق بري للوضع السياسي الداخلي، حيث أشار إلى أن الحكومة اللبنانية تعمل ضمن الصلاحيات المنوطة بها دستورياً خلال فترة الشغور الرئاسي، مضيفا أن هناك جهداً مستمراً من المجلس النيابي لتحقيق الاستحقاق الرئاسي من خلال المبادرات المطروحة.

لقاء قائد الجيش اللبناني مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي

في سياق متصل، التقى قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، بالممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية جوزيب بوريل، في مكتبه في اليرزة. تناول الاجتماع التطورات الأمنية في لبنان، خاصة عند الحدود الجنوبية، في ضوء تصاعد التوترات الإقليمية والاعتداءات الإسرائيلية.

الأكثر قراءة تفجير أجهزة
تفجير أجهزة" البيجر"،ضربة تحت الحزام ولكن..؟؟؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً