حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب حيفا
أخبار وتقارير
حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب حيفا
14 تشرين الأول 2024 , 09:35 ص

سقط عشرات القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين، مساء اليوم الأحد، في هجوم شنه حزب الله بالطائرات المسيرة على قاعدة عسكرية جنوب حيفا، وهو الذي وصفه الإعلام العبري بالحدث الأصعب منذ بدء الحرب.

حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب حيفا بالطائرات المسيرة

فقد أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، مساء اليوم، عن إطلاقها سربا من المسيرات الانقضاضية على معسكر تدريب تابع للواء غولاني في بنيامينا، جنوبي حيفا المحتلة، وذلك ردا على الاعتداءات الإسرائيلية وخصوصا ‏على النويري والبسطة في العاصمة اللبنانية بيروت وسائر المناطق، وردا على ‏المجازر التي يرتكبها الاحتلال.

وفي المقابل أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مقتل 3 إسرائيليين على الأقل وجرح العشرات، إثر هجوم مسيرة تابعة لحزب الله على القاعدة العسكرية في بنيامينا.

في حين أكدت العديد من وسائل الإعلام العبرية بأن عدد الجرحى في القاعدة المستهدفة وصل إلى 67 إسرائيليا، واصفة الحدث بأنه الأصعب منذ بدء الحرب.

وأوضح الإعلام العبري بأن حزب الله استهدف الجنود الإسرائيليين داخل القاعدة العسكرية عندما اجتمعوا لتناول الطعام، مؤكدة بأن حزب الله على علم بأين يضرب ومتى.

كما ذكر شهود إسرائيليون، بأن الطائرة المسيرة أطلقت صاروخا ثم انقضت على الهدف وانفجرت.

وأكد وسائل إعلام عبرية بأن الدفاعات الجوية الإسرائيلية فشلت في اكتشاف الطائرة، التي انفجرت من دون أن تدوي صفارات الإنذار في المنطقة.

عمليات حزب الله

وفي سياق متصل أعلن حزب الله اليوم الأحد عن عشرات العمليات ضد العدو الإسرائيلي، فقد أكد بأن المقاومة تصدت لقوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل من شمالي فلسطين المحتلة إلى بلدة القوزح جنوبي لبنان، كما تصدت لعملية تسلل أخرى واشتبك المقاومون خلالها مع قوات العدو الإسرائيلي من المسافة صفر في بلدة بليدا، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وأطلقت المقاومة صلية صاروخية نوعية على قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا، واستهدفت تجمعات لقوات العدو الإسرائيلي في بلدة مارون الراس، وفي موقع تل شعر بِقذائف المدفعية، وتجمعات لقواته في مستوطنة شوميرا وفي خلة وردة، وفي ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية، وفي مستعمرة المنارة بصليات صاروخية.

واستهدف المقاومون، ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية وصاروخ بركان وأصابوها إصابة مباشرة، و‏آلية مدرعة في محيط موقع رامية بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا طاقمها بين قتيل ‏وجريح، وتجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع رامية بصاورخ موجه وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وفجروا عبوة ناسفة بقوة من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها ‏التسلل إلى منطقة تل المدوّر ‏في بلدة رامية، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

وفي السياق أفادت وسائل إعلام عبرية بأن المستشفيات الإسرائيلية أبلغت عن زيادة كبيرة في عدد الجنود الجرحى في الشمال، وأنها ما تزال تستقبل الجنود الجرحى القادمين من هناك، وأكد اإعلام العبري بأن أكثر من 110 جرحى من الجيش الإسرائيلي أصيبوا اليوم في المعارك الدائرة في الشمال.

المصدر: النهضة نيوز