تسريبات حول تصميم كاميرا هاتف Xiaomi 15 Ultra
علوم و تكنولوجيا
تسريبات حول تصميم كاميرا هاتف Xiaomi 15 Ultra
24 تشرين الأول 2024 , 16:27 م

تم تسريب أول مجموعة من الصور لهاتف Xiaomi 15 Ultra في 23 أكتوبر 2024 حيث من المقرر إطلاقه في فبراير القادم، بعد أن تطلق الشركة إصداري Xiaomi 15 و 15 Pro في نهاية هذا الشهر، المثير للاهتمام في هذه التسريبات هو التصميم الغريب لكاميرا الهاتف، حيث أثار هذا التصميم غير المتناظر بعض الجدل بين عشاق الهواتف الذكية، وخاصة محبي التناسق.

ترتيب غير متناظر للكاميرات

رغم أن بروز الكاميرا لا يزال دائريا كما في الطرازات السابقة من سلسلة Ultra، إلا أن ترتيب الكاميرات داخل الوحدة لا يتبع النمط المتناظر المعتاد، فوفقا للمصدر الذي استعرض هذه الصور، نجد أن الكاميرا الوحيدة في الجزء العلوي هي كاميرا التقريب بريسكوب بدقة 200 ميجابكسل مع زوم 4.3x، التي تعتمد على مستشعر Samsung ISOCELL HP9. أما في الصف السفلي، فيوجد كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا واسعة جدا بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا تقريب 2x بدقة 50 ميجابكسل أيضًا. ولصور السيلفي، سيتضمن الهاتف كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل.

شاشة وأداء هاتف Xiaomi 15 Ultra

من المتوقع أن يأتي هاتف Xiaomi 15 Ultra بشاشة OLED بقياس 6.7 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز، وتقنية LTPO التي توفر تدرجا ديناميكيا في معدل التحديث، إلى جانب تصميم منحني قليلاً من جميع الجوانب. كما سيعتمد الهاتف على معالج Snapdragon 8 Elite، مما يضمن أداءً قويا وسلسا حتى في التطبيقات والمهام الثقيلة.

بطارية وشحن Xiaomi 15 Ultra

سيتم تزويد الهاتف ببطارية سعة 6,000 مللي أمبير، مما يتيح وقت تشغيل طويل يناسب الاستخدام المكثف. بالإضافة إلى ذلك، سيدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 90 واط والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 80 واط، ما يجعله من بين الهواتف الرائدة في سرعة الشحن.

نظام التشغيل HyperOS 2.0

سيدعم الهاتف نظام HyperOS 2.0 المبني على Android 15 منذ اليوم الأول لإطلاقه، مما يقدم تجربة مستخدم متطورة مع ميزات جديدة وتحسينات في الأداء.