أخبار وتقارير
الاحتلال يعلن تسلمه الرهائن الإسرائيليين الثلاثة ضمن الدفعة السادسة
15 شباط 2025 , 11:23 ص
انتهت عملية مراسم الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين الثلاثة، وتسلمهم إلى الصليب الأحمريوم السبت،في خان يونس .
والرهائن الثلاثة، الذين كانوا محتجزين لدى كل من حركتي "حماس" و"الجهاد" وتم الإفراج عنهم، هم ألكسندر ساشا توربانوف، وساغي ديكل شين، ويائير هورن.
ولاحقا أعلن جيش الاحتلال وجهاز والشاباك الأمني تسلمهم الرهائن الثلاثة، وهم بصحة مقبولة.
وبموجب شروط الاتفاق، سيتم إطلاق سراح 33 رهينة محتجزين في غزة بحلول بداية مارس، مقابل 1900 معتقل فلسطيني في سجون إسرائيل، فيما تم حتى الآن الإفراج عن 16 رهينة إسرائيليا و765 معتقلا فلسطينيا.
ومن المقرر أن تشهد المرحلة الثانية من الهدنة إطلاق سراح جميع الرهائن وإنهاء الحرب.
أما المرحلة الثالثة والأخيرة من الاتفاق ستخصص لإعادة إعمار غزة، وهو مشروع ضخم تقدر الأمم المتحدة كلفته بأكثرمن 53 مليار دولار.
المصدر: مصادر فلسطينية
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
أشهر شعارات الأندية في العالم ودلالتها
من يكتب قواعد المواجهة بين إيران وإسرائيل؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً