أخبار وتقارير
أعلنت هيئة الطاقة الذرية الإيرانية أن "الهجوم الإرهابي" لم يؤثر على تخصيب اليورانيوم بمنشأة نطنز.
وأكدت أنه سيتم استبدال أجهزة الطرد المركزي المتضررة بأخرى أكثر تطوراً، وقريباً سنجعل المنشأة تعمل ب
بعد اعتداء الأمس على منشأة نطنز....طهران تتحدى أعدائها " قريبا سنجعل المنشأة تعمل بقدرة أكبر بزيادة تتجاوز 50٪"
12 نيسان 2021 , 12:39 م
أعلنت هيئة الطاقة الذرية الإيرانية أن "الهجوم الإرهابي" لم يؤثر على تخصيب اليورانيوم بمنشأة نطنز.
وأكدت أنه سيتم استبدال أجهزة الطرد المركزي المتضررة بأخرى أكثر تطوراً، وقريباً سنجعل المنشأة تعمل بقدرة أكبر بزيادة تتجاوز 50٪.
وكان مصدر مطلع في وزارة الأمن الإيرانية أعلن أنه تم التعرف على منفذ حادثة نطنز، ويجري العمل على اعتقاله.
وأكد المصدر المطلع لوكالة "نورنيوز" الإيرانية، أن فريق التحقيق في منشأة نطنز توصل إلى الطريقة التي تم بها إيجاد الخلل في قسم توزيع الكهرباء بالمفاعل.
وأضاف: "تم التعرف على هوية الشخص الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن إحدى قاعات مفاعل نطنز للتخصيب واتخذنا الإجراءات اللازمة لاعتقاله.
وقال المصدر إنه تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات اللازمة لإعادة المنشأة المتضررة إلى دائرة العمل من جديد
المصدر: موقع اضاءات الاخباري
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
أشهر شعارات الأندية في العالم ودلالتها
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
تاريخ وصول التطبير للشيعة
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً