منوعات
أكدت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن مسبار "بيرسفيرانس" تمكن لأول مرة من استخراج الأكسحين من الغلاف الجوي للمريخ.
وأشارت الوكالة إلى أن التجربة نفذت بنجاح يوم 20 أبريل بواسطة أداة Moxie، مضيفة أن
لأول مرة.... استخراج الأوكسجين من الغلاف الجوي للمريخ
22 نيسان 2021 , 14:03 م
أكدت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن مسبار "بيرسفيرانس" تمكن لأول مرة من استخراج الأكسحين من الغلاف الجوي للمريخ.
وأشارت الوكالة إلى أن التجربة نفذت بنجاح يوم 20 أبريل بواسطة أداة Moxie، مضيفة أن مثل هذه الأدوات قد تكون قادرة على توفير الأكسجين لرواد الفضاء.
يذكر أن مسبار "بيرسفيرانس" هبط بنجاح على سطح المريخ في فبراير الماضي، وهو خامس جهاز أطلقته "ناسا" إلى المريخ.
وانطلقت مهمة "بيرسفيرانس" في يوليو 2020. ومن المقرر أن يأخذ المسبار عينات التربة من المريخ ويرسلها إلى الأرض.
المصدر: موقع اضاءات الاخباري
الأكثر قراءة
دلالات البناء الفني و اللغوي لقصيدة الشاعرة اللبنانية زينب الحسيني..أومىء بلحاظك تأسرني..
أشهر شعارات الأندية في العالم ودلالتها
من يكتب قواعد المواجهة بين إيران وإسرائيل؟
خطوط تل أبيب الحمراء وفيتو أنقرة:, لماذا يتوسل الجميع "موسكو" لإنقاذ سوريا من الفوضى؟
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة؟
شكراً لاشتراكك في نشرة إضآءات
لقد تمت العملية بنجاح، شكراً