فوائد المشي حافي القدمين الطبية مذهلة لصحة الجسم
منوعات
فوائد المشي حافي القدمين الطبية مذهلة لصحة الجسم
4 حزيران 2021 , 14:09 م
أظهرت الدراسات أن المشي حافي القدمين وملامسة التربة مباشرة، يسمح لجسمك بامتصاص الإلكترونات السالبة عبر الأرض، مما يساعد على استقرار إيقاع الكورتيزول اليومي وخلق بيئة كهربائية بيولوجية داخلية متوازنة.

أظهرت الدراسات أن المشي حافي القدمين وملامسة التربة مباشرة، يسمح لجسمك بامتصاص الإلكترونات السالبة عبر الأرض، مما يساعد على استقرار إيقاع الكورتيزول اليومي وخلق بيئة كهربائية بيولوجية داخلية متوازنة.

فوائد المشي حافي القدمين في المنزل

بمعنى آخر، يمكن أن تساعد الأيونات السالبة الموجودة في الأرض في موازنة الأيونات الموجبة في أجسامنا عند السير حفاة الأقدام، وعندما يحدث هذا، فإنه يحسن صحتنا بطرق عديدة ومختلفة.

فيما يلي خمس فوائد صحية للمشي حافي القدمين:

1- فوائد المشي للأرق:

كشفت دراسة نشرت في مجلة PubMed أن المشي حافي القدمين يؤثر على العمليات الفسيولوجية للجسم، بالإضافة إلى زيادة الشعور بالاسترخاء والراحة.

وثبت أيضاً أن الأشخاص الذين يمشون حفاة القدمين على الأرض ينامون بشكل أفضل في الليل مقارنة بمن لم يفعلون ذلك بانتظام.

فوائد المشي حافي القدمين على العشب

والسبب في ذلك هو أن المشي حافي القدمين يساعد على استقرار إيقاعات الساعة البيولوجية، وهي الخطوة الأولى للحصول على نوم أفضل، وهو نظام داخلي مصمم لتنظيم الشعور بالنعاس واليقظة على مدار 24 ساعة.

2- فوائد المشي لضغط الدم:

أظهرت الدراسات الحديثة أن أعصاب القدمين يتم تحفيزها عندما نمشي حافي القدمين، وهذا عادة ما يؤدي إلى تقليل مستويات التوتر والقلق لدينا.

ومع ذلك، نظراً لأن الضغط يتم إطلاقه من خلال المشي على الأرض حافي القدمين، والذي يطلق عليه بعض الخبراء اسم "التأريض"، فإنه يساعد في التحكم في ضغط الدم.

3- فوائد المشي لزيادة طاقة الجسم:

يعرف كل عشاق الطبيعة أن هناك طاقة أعلى في الطبيعة، وهذا هو السبب في أنك عندما تغمر نفسك في البيئة، فإنك تلتقط الترددات العالية المنبعثة من الطبيعة وبالتالي تزيد من مستويات الطاقة الخاصة بك.

ومع ذلك، نظراً لحيويتنا التي تتأثر باستمرار بالمجتمع الحديث، فمن المستحسن أن نخصص وقتاً للمشي حافي القدمين قدر الإمكان.

4- فوائد المشي لتقليل الآلام المزمنة:

يؤكد ممارسو الطب البديل أن الإلكترونات الموجودة في الأرض تساعد في إثراء جهاز المناعة في أجسامنا، وهذا الادعاء مدعوم بنتائج دراسة حديثة بالفعل.

وبالإضافة إلى إثراء جهاز المناعة، إن المشي حافي القدمين يزيد من مستويات الأكسجين في الجسم، وبالتالي يساعد في تقليل الآلام المزمنة أو الحادة في الجسم.

5- تاثير الأحذية الغير صحية على الفائدة من المشي:

أظهرت دراسة حديثة أن الأحذية لها تأثير سلبي على أقدامنا، حيث أصبحت عضلات قدمنا أضعف من أي وقت مضى بسبب ارتدائنا الدائم للأحذية والسير على الأسطح الناعمة التي لا تجعل أقدامنا مرنة وقوية كما كانت من قبل.

فوائد المشي حافي القدمين في الشمس

وهذا هو أحد أسباب مشيتنا السيئة، حيث أننا أصبحنا نعتمد على عضلات أخرى للقيام بالوظيفة التي من المفترض أن تتحمل أقدامنا مسؤوليتها.

كما ويمكن أن يؤدي ضعف عضلاتنا إلى الوقوف أو المشي بوضعية سيئة، مما يسبب لنا آلام الظهر والرقبة وحتى آلام الركبة التي تحدث غالبا بسبب الأحذية.

فوائد المشي حافي القدمين على الرمل

ملاحظة: المشي حافي القدمين لمدة 15 دقيقة يومياً يكفي لتزويد الجسم ببعض الفوائد الصحية المذكورة أعلاه.

المصدر: مجلة Pulse