طائرات بدون طيار في ماليزيا للكشف عن كورونا.. هذا ما تفعله
أخبار وتقارير
طائرات بدون طيار في ماليزيا للكشف عن كورونا.. هذا ما تفعله
7 حزيران 2021 , 22:41 م
  قالت صحيفة The Guardian البريطانية، إن الشرطة الماليزية تستخدم طائرات بدون طيار للكشف عن الأشخاص المصابين بارتفاع في درجات الحرارة في الأماكن العامة في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس

 

قالت صحيفة The Guardian البريطانية، إن الشرطة الماليزية تستخدم طائرات بدون طيار للكشف عن الأشخاص المصابين بارتفاع في درجات الحرارة في الأماكن العامة في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

هذه الطائرات، التي يمكنها رصد درجات حرارة الناس من مسافة 20 متراً فوق سطح الأرض، تبعث ضوءاً أحمر لتنبيه السلطات إذا سجلت ارتفاع درجة حرارة أحدهم، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الماليزية الحكومية "برناما".

 

من جهته، قال رُحيمي إم دي عيسى، رئيس شرطة ولاية تيرينغانو، إن الشرطة بدأت استخدام الطائرات بدون طيار لرصد درجات الحرارة مؤخراً، مضيفاً: "لدينا 157 فريق رصد، لكنهم ينتقلون من موقع إلى آخر. ولا يمكنهم مراقبة كل الأماكن في وقت واحد، ورصد الأفراد الذين تظهر عليهم الأعراض في الأماكن العامة".

 

بدوره، أشار المدير العام للصحة الماليزية، نور هشام عبدالله، في بيان، إلى أن غالبية الإصابات والوفيات الجديدة تأتي من مخالطين مجهولين، مؤكداً أن من أسباب ذلك ظهور متحورات جديدة في المجتمع تتمتع بقدرة أكبر على نشر العدوى والتسبب بالوفاة، داعياً الناس إلى المكوث في منازلهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الماليزية سبق أن نبّهت إلى أنها ستستخدم الطائرات بدون طيار لفرض قيود السفر، وصرحت في بعض المناطق أيضاً أنها ستنفذ زيارات منزلية مفاجئة للتأكد من اتباع الناس للقواعد.

وكانت ماليزيا قد دخلت إغلاقاً شبه كامل على مستوى البلاد الأسبوع الماضي؛ سعياً للحد من ارتفاع أعداد الإصابات اليومية القياسية، التي وصلت إلى أكثر من 9000 إصابة بحلول نهاية مايو/أيار المنصرم.

 

وفق ما أعلنه رئيس الوزراء، محيي الدين ياسين، سيستمر هذا الإغلاق الشامل لمدة أسبوعين بدأ في الأول من حزيران الجاري، في حين حذرت الحكومة من أن التفشي قد يكون مرتبطاً بسلالات أسرع انتشاراً.

 

بموجب قواعد الإغلاق، يُسمح لشخصين فقط من كل منزل بالخروج لشراء الضروريات أو ممارسة الرياضة دون اختلاط أو طلب العلاج الطبي من مكان قريب من المنزل. وأُغلقت المدارس ومراكز التسوق، على أن الجزء الأكبر من قطاع التصنيع لا يزال مستمراً في العمل بقوى عاملة مُخفَّضة.

في حين عبّرت سلطات الصحة الماليزية،  عن قلقها إزاء زيادة عدد الوفيات والحالات الخطيرة لمرض كوفيد-19 بين الأطفال.

 

جدير بالذكر أن تقارير أفادت بأن الصين استخدمت طائرات بدون طيار العام الماضي في إطار جهودها للوقاية من الفيروس.

 

حيث استخدمت بكين طائرات بدون طيار لرش معقم اليدين، وحث المواطنين على البقاء في المنزل، وفقاً لمقطع فيديو نشرته صحيفة Global Times التابعة للدولة.

 

أما في أحد مقاطع الفيديو التي سُجلت في منطقة منغوليا الداخلية، فقد ظهرت طائرة بدون طيار تحوم فوق امرأة مسنة، وتخاطبها بالقول: "نعم، سيدتي، هذه هي الطائرة تتحدث إليكِ. لا ينبغي أن تتجولي هكذا دون ارتداء كمامة".

المصدر: موقع اضاءات الاخباري