بعد عرض أولى حلقاته...جدل في السعودية بسبب مسلسل رشاش ومطالبات بوقف العرض
أخبار وتقارير
بعد عرض أولى حلقاته...جدل في السعودية بسبب مسلسل رشاش ومطالبات بوقف العرض
7 تموز 2021 , 17:37 م
أثار مسلسل رشاش، الذي تم إذاعة أولى حلقاته جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدره تريند مؤشرات بحث موقع "google" في المملكة العربية السعودية، وذلك عقب خضوعه للعديد من الانتقادات من البعض وإش

أثار مسلسل رشاش، الذي تم إذاعة أولى حلقاته جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدره تريند مؤشرات بحث موقع "google" في المملكة العربية السعودية، وذلك عقب خضوعه للعديد من الانتقادات من البعض وإشادات من البعض الآخر.

 

وجاءت الانتقادات والإشادات التي واجهها مسلسل رشاش، نظرًا لقصة المسلسل التي كانت ترصد المراحل الإجرامية المفترضة، ودخول عالم الاجرام.

 

ويعد مسلسل رشاش أضخم عمل سعودي درامي – أكشن، من إنتاج شركة "MBC STUDIOS"، صنفته المنصة على أنه عمل "دراما/أكشن" ولا يجب أن يقل عمر متابعيه عن 18 سنة.

 

 

السر وراء إثارة الجدل حول مسلسل رشاش

قامت قبيلة سعودية، بتوجيه الاتهامات ليعقوب الفرحان، بتهمة إهانتها، وكانت قبيلة "بني عتيبة" نشرت بيان لها أدانت فيه مسلسل الرشاش واعتبرته أنه يسيء لها، خاصة يعقوب الفرحان، والذي اعتبرته أنه يتعمد الإساءة لها، خاصة وأنها ليست الشخصية الأولى التي يقدمها، وإنما سبق وقدم شخصية جهيمان العتبي في مسلسل العاصوف.

 

حيث تعارض عائلة رشاش بث المسلسل، وبينما يتداول مدونون سعوديون كُثر، مناشدة منسوبة لوالدته، بمنع بث المسلسل، فإن بزعاء حجلان، تحدثت بشكل صريح لإحدى الصحف المحلية، عن اعتراضها على المسلسل الذي يحكي قصة ابنها الأكبر.

 

 

احداث مسلسل الرشاش

وتدور أحداث مسلسل الرشاش المثيرة حول قصة مستوحاة من وقائع حقيقية حدثت بالفعل في ثمانينيات القرن الماضي، حول رجل عصابات يُدعى "رشاش"، كان مارس نشاطا إجراميا واسعا في المملكة العربية السعودية. 

 

ويعتبر مسلسل الرشاش، "عمل سعودي بمواصفات هوليوود"، هكذا روّجت المنصة لمسلسها المنتظر، كما تصف مسلسل الرشاش بأنه "قاطع الطريق الأشهر في السعودية"، وقصته مأخوذة من أرشيف الجهات الأمنية التي عانت كثيراً قبل إلقاء القبض عليه بعد أن كوّن عصابة من ستة أشخاص من أقاربه اشتهروا بنشاط إجرامي مروّع على الطرقات.

 

وأوضحت منصة "شاهد vip"، في عرضها الترويجي لـ مسلسل الرشاش، أن الأجهزة الأمنية بالسعودية بذلت جهودا كبيرة للإيقاع به وتقديمه للعدالة، قبل أن يواجه عقوبة الإعدام".

 

مسلسل الرشاش من بطولة كلًا من (يعقوب اليعقوب - نايف الظفيري - خالد يسلم - حكيم جمعة - عبدالله البراق - إبراهيم الحجاج - أيمن المظهر - سمية رضا - حسن عسيري)، ومن تأليف كاتب السيناريو التلفزيوني البريطاني الشهير توني جوردان.

 

وفي السياق ذاته، لاقى برومو "مسلسل الرشاش" في عرضه الأول يناير الماضي، مشاهدات تخطت حاجز الـ2.5 مليون.

 

ويأتي مسلسل الرشاش ضمن سلسلة من 8 أجزاء ناطقة باللغة العربية ومترجمة إلى الإنجليزية، وتُعرض على "شاهد VIP" بواقع حلقة واحدة كل خميس مدتها ساعة واحدة فقط.

 

جدير بالذكر، أن "شاهد" أول منصة عربية تقدم الفيديو بحسب الطلب في منطقة الشرق الاوسط، وقد أعيد إطلاقها من قبل مجموعة MBC الإعلامية.

المصدر: موقع اضاءات الاخباري