سهرة فنية مع كوكب الشرق وقصة أغنية  انت عمري
منوعات
سهرة فنية مع كوكب الشرق وقصة أغنية انت عمري
تحرير اضاءات
21 تشرين الثاني 2019 , 20:45 م
قصة اغنية انت عمري باول لقاء بين الموسيقار محمد عبد الوهاب و كوكب الشرق ام كلثوم (لقاء السحاب)

الزمن الذهبي 

بالرغم من ان الموسيقار محمد عبد الوهاب وكوكب الشرق أم كلثوم كانا يتربعان - في مطلع حقبة الستينيات من القرن الماضي-  على قمة الغناء العربي ، إلا أنهما وعلى مدار أكثر من ثلاثين عاما لم يجمعهما أي عمل غنائي مشترك.  حتى كانت أول أغنية تجمع العملاقين في عمل واحد أغنية ( إنت عمري )، لتخرج تلك الأغنية للجماهير في السادس من فبراير 1964.

والجدير بالذكر ان  جملة الرئيس جمال عبد الناصر كانت بمثابة الدفعة التي جعلت كل من الموسيقار محمد عبد الوهاب وأم كلثوم يعلنا عن تعاونها في رائعة الزمن الجميل «أنت عمري» عام 1964 من غنائها وألحانه وكلمات أحمد شفيق كامل وإنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات. حيث يذكر أن  جمال عبد الناصر أراد  أن يجمع شمل كوكب الشرق وموسيقار الأجيال -فنانيه المفضلين - في عمل فني تتحاكي عنه الأجيال، ونجح في إقناعهما وتم ذلك في لقاء عام 1963 بعد الحفل السنوي الساهر الذي يقام في الثالث والعشرين من يوليو بنادي القوات المسلحة، وفى أثناء الحديث المتبادل قال لهما عبدالناصر: «متى نراكما معًا فى عمل واحد؟»، وقال كل منهما: «إن شاء الله.. قريبًا».

قصة الاغنية

بدأت بعدما قدم الشاعر أحمد شفيق كامل أحد أشهر شعراء الأغنية العربية، والذي قدم أغنية للفنان محمد عبدالوهاب، والذى لحن وغنى قبلها العديد من قصائده، حتى أعجب بها الموسيقار محمد عبدالوهاب، والذي عزم في بداية الأمر على غنائها للجمهور، حتى تعرض بعدها لحادث اعتداء أحد معجبيه عليه ليمكث بعدها فترة في المستشفى.

بعدها بدأ عبد الوهاب يفكر في عمل مشترك يجمعه مع كوكب الشرق أم كلثوم، حتى عرض فكرته على على أحمد الحفناوي عازف الكمان في فرقتها ليجس نبضها في هذا الموضوع، والذي أخبره بعدها بموافقتها المبدئية على العمل المشترك بينهما.

وخلال فترة إقامته في المستشفى زارته أم كلثوم وقتها وكان الفنان الكبير عبد الحليم حافظ موجودًا في زيارته وفتح الكلام بخصوص تلحين عبد الوهاب أغنية لأم كلثوم، والتي أبدت استعدادها، وبعدما خرج عبد الوهاب من المستشفى كانت فكرة التعاون الفني بينهما قد استقرت في ذهن الاثنين وأخذ عبد الحليم يلح بها على رأس عبد الوهاب بين الحين والآخر، وبعدها عرض عبد الوهاب مجموعة من الأغاني على أم كلثوم ومنها أغنية أحمد شفيق كامل التي أعجبت بكلماتها فاختارتها.

كوكب الشرق أم كلثوم

وبعد النجاح الكبير في لقاء الهرمين الفنيين بما يسمى ب (لقاء السحاب) ، والنجاح  الذي حققته أغنية إنت عمري، توالت بعده العديد من الأعمال التي غنتها كوكب الشرق أم كلثوم ولحنها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بمعدل أغنية كل عام، أبرزها: أمل حياتي 1965، فكروني 1966، هذه ليلتي عام 1968، دارت الأيام 1970، أغدًا ألقاك 1971، وليلة حب 1973».

 

موقع إضاءات يتمنالكم سهرة ممتعة مع رائعة الزمن الجميل (  إنت عمري ) : 

 

المصدر: وكالة سبوتنك + اضاءات