برمجيات خطيرة يجب حذفها.. تطبيقات تغيير الخط و تنظيف الجهاز  يجب حذفها فوراً...
أخبار وتقارير
برمجيات خطيرة يجب حذفها.. تطبيقات تغيير الخط و تنظيف الجهاز يجب حذفها فوراً...
5 أيار 2020 , 19:58 م
   لا يكل ولا يمل هاكرز البرامج من ابتداع الأساليب بهدف سرقة بيانات مستخدمي الهواتف للصول لحساباتهم البنكية أو لتحقيق غايات أمنية ة حيث يوم العاكرز بحقن برمجيات خبيثة في تطبيقات جوجل بلاي مشهورة من

 

 لا يكل ولا يمل هاكرز البرامج من ابتداع الأساليب بهدف سرقة بيانات مستخدمي الهواتف للوصول لحساباتهم البنكية أو لتحقيق غايات أمنية ة حيث يوم الهاكرز بحقن برمجيات خبيثة في تطبيقات جوجل بلاي مشهورة من أجل فتح أبواب خلفية من خلالها يتم سرقة بياناتك الشخصية المهمة.

مختبرات شركة كاسبرسكي الشهيرة كشفت عن  ببرمجيات PhantomLance الخبيثة والتي هي عبارة عن حصان طروادة (تروجان) يقوم بفتح أبواب خلفية تسمح بسرقة بيانات المستخدمين وأكدت  Kaspersky Labs على أن هذه البرمجيات متطورة للغاية ويصعب جدا كشفها من طرف أنظمة الحماية والصعوبة تكمن أيضا عند التحقيق في ماهيتها.

تتمكن البرمجيات الخبيثة PhantomLance من الدخول إلى جميع البيانات التي تم اختراقها على هاتفك الذكي. ومن بين هذه البيانات نجد : سجل المكالمات – الرسائل النصية القصيرة – الموقع الجغرافي – لائحة التطيقات المُثبّتة – معلومات الجهاز….تطبيقات تغيير الخط و تنظيف الجهاز خطرة ويجب حذفها فوراً.

عند التحقيق في هذه البرمجيات الخبيثة وُجد على أن التطبيقات المتخصصة في تغيير خط الهاتف و المتخصصة في حذف الإعلانات و التي تسمح بعمل فحص وتنظيف للجهاز هي المُتهم الأول والتي تنتشر فيها هذه البرمجيات الخبيثة. هذا وقد حذرت شركة دودل من التطبيقات التالىة ونصحت مستخدمي متجرها من حذفها,

تطبيقات آندريد ملغومة حذفها

المصدر: وكالات+إضاءات