تقرير
أخبار وتقارير
تقرير "إضاءات" تغطية شاملة بالفيديو/ احتجاجات تحرق أمريكا والشرطة الامريكية تلقي القبض على مراسل CNN لتغطيته الإحتجاجات في ولاية مينيابولس الأمريكية
اضاءات
29 أيار 2020 , 16:04 م
  ما زالت تطورات المشهد الامريكي بعد حادثة مقتل رجل (اسود)من قِبل افراد الشرطة تتوالى ،  حيث ألقت  قوات الشرطة الأمريكية (أتلانتا) ، اليوم الجمعة، القبض على عمر جيمينيز، مراسل شبكة "سي إن إن" الإخب

ما زالت تطورات المشهد الامريكي بعد حادثة مقتل رجل (اسود)من قِبل افراد الشرطة تتوالى ،  حيث ألقت  قوات الشرطة الأمريكية (أتلانتا) ، اليوم الجمعة، القبض على عمر جيمينيز، مراسل شبكة "سي إن إن" الإخبارية، أثناء بث مباشر من موقع الاحتجاجات في مدينة مينيابوليس. و نقلا عن (CNN)ذكرت الشبكة الأمريكية أن المراسل عرف نفسه بوضوح للضباط، ورغم ذلك اعتقلوه. كما تم وضع الأصفاد في أيدي أفراد فريق عمل الشبكة الأمريكية، بما في ذلك المنتج ومشغل الكاميرا.  كما تم احتجاز كاميرا "سي إن إن" والتي استمرت في التسجيل أثناء تقييد الطاقم، ويبدو أن الشرطة لم تكن على علم بأن الكاميرا كانت لا تزال قيد التشغيل، بحسب الشبكة الأمريكية.

هذا وقد قام حاكم ولاية مينيسوتا الأمريكية تيم فالز، صباح الجمعة بالإعتذار حيث قال انه :" يعتذر بشدة"  عما حدث  مضيفا انه "يعمل على إطلاق سراح فريق العمل على الفور ".

ونقلا عن شبكة CNN، ان أعتقال مراسلها وفريقه خلال تغطية الاحتجاجات التي اندلعت في منيابوليس بسبب وفاة المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يضغط ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه.

وكانت شبكة CNN وصفت اعتقال مراسلها وفريقه بأنه انتهاك للدستور الأمريكي. وقال مكتب العلاقات العامة لشبكة CNN، في تغريدة عبر تويتر، إنه "تم اعتقال مراسل CNN وفريقه هذا الصباح في منيابوليس خلال أداء عملهم رغم تعريفهم عن أنفسهم، في انتهاك صريح للتعديل الأول في الدستور الأمريكي. على سلطات مينيسوتا بما فيهم الحاكم إطلاق سراح موظفي CNN الثلاثة فورا".  

يذكر أن مدينة منيابولس،( أكبر مدن ولاية مينيسوتا الأمريكية) شهدت  احتجاجات واسعة على خلفية مقتل مواطن من أصول أفريقية تحت ركبة شرطي أمريكي.

وبحسب صحيفة "إيوتنيس نيوز"، استمرت  الاحتجاجات العنيفة حوالي 5 ساعات، وسجل حوالي 30 حريقا لمنازل، منها 16 حريقا في شارع واحد.

وسجلت السلطات مقتل مواطن واحد نتيجة تبادل إطلاق الرصاص أثناء الاحتجاجات، وأعلنت عن وجود متهم قيد الاعتقال على خلفية الأحداث.

 

 

هذا وقد أشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن عدة متظاهرين دخلوا مبنى الشرطة (الدائرة الثالثة لقسم شرطة) في حين تجمع حشد من المتظاهرين خارج المبنى وهم يرددون الشعارات.وتم إجلاء أفراد الشرطة من المقر.

هذا وقرر حاكم ولاية مينيسوتا الأمريكية، تيم وولز، إشراك الحرس الوطني لحفظ الأمن في الولاية على خلفية الاشتباكات. وأنباء عن نشر 500 عنصر من الحرس الوطني الامريكي في مدينة مينيا بوليس 

وقرر حاكم ولاية مينيسوتا الأمريكية، تيم وولز، إشراك الحرس الوطني لحفظ الأمن في الولاية على خلفية الاشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين إثر مقتل رجل من أصول إفريقية على يد الشرطة.

اهم مشاهد الاحتجاجات في الولايات المتحدة :

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: وكالات+إضاءات