القائمة الرئيسية

إصابة جنديين صهيونيين في إطلاق نار على قوة عسكرية قرب السياج الفاصل مع غزة.. واستشهاد فلسطينييْن

03-05-2019, 20:40 إصابة جنديين صهيونيين في إطلاق نار على قوة عسكرية قرب السياج الفاصل مع غزة.. واستشهاد فلسطينييْن

 أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، أن مسلحين فلسطينيين، أطلقوا النار، على قواته، قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة.

 

وقال الجيش في بيان مقتضب وصل وكالة الأناضول:” نُفّذ على ما يبدو قبل قليل إطلاق نار على قوة عسكرية في جنوب قطاع غزة”. 

 

ولم يقدم الجيش مزيدا من التفاصيل، لكن وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها القناة التلفزيونية “13”، قالت إن إطلاق النار أسفر عن إصابة جنديين، أحدهما بجراح متوسطة، والثاني بجراح طفيفة.

وكانت القناة قد ذكرت سابقا أن إطلاق النار أسفر عن إصاب جندي واحد فقط.

‫وأضافت القناة “13”:” تم إخلاء الجنديين لمستشفى سوروكا، والجيش رد باستهداف مواقع في البريج (وسط)”.

وفي قطاع غزة، لم تصدر أي جهة فلسطينية ردا فوريا على بيان الجيش. 

 

وفي أعقاب البيان الإسرائيلي، أطلقت دبابات إسرائيلية 3 قذائف باتجاه أراض زراعية، قريبة من السياج الحدودي، وسط قطاع غزة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات، بحسب شهود عيان، تحدثوا لوكالة الأناضول. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد فلسطينييْن اثنين، وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة، جراء قصف إسرائيلي استهدف موقعا لحركة حماس  وسط قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها وصل وكالة الأناضول نسخة منه إن فلسطينييْن اثنين استشهدا جراء قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة، وأصيب اثنين آخرين بجراح حرجة.

وكانت طائرة عسكرية إسرائيلية، قد قصفت مساء اليوم موقعا لحركة حماس في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

وقال أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش، في تغريدة على حسابه في موقع تويتر، إن الغارة جاءت ردا على إصابة جندييْن إسرائيليين، في حادث إطلاق نار، نفذه فلسطينيون، قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة.

وفي قطاع غزة، لم تصدر أي جهة فلسطينية ردا على بيان الجيش الإسرائيلي الخاص بحادث إطلاق النار على قواته، كما لم تصدر حركة حماس بيان على قصف أحد مواقعها.

وتزامن هذا التطور مع مسيرات العودة التي بدأت بعد عصر اليوم، بعد أن تجمهر آلاف الفلسطينيين، في 5 مناطق، قريبة من السياج الحدودي.

وقالت وزارة الصحة إن 50 متظاهرا فلسطينيا، بينهم 10 أطفال وسيدتين، أصيبوا بجراح مختلفة، من قبل الجيش الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في المسيرات.

شارك