القائمة الرئيسية

مادورو يكشف عن "الجاسوس الأميركي" الكبير في فنزويلا

12-05-2019, 06:26 مادورو يكشف عن "الجاسوس الأميركي" الكبير في فنزويلا
وكالات

قال الرئيس الفنزويلي ’’نيكولاس مادورو’’ الجمعة، إنّ رئيس المخابرات الفنزويلي السابق الذي أقدم على الانشقاق هو "جاسوس لوكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه)" وقام بـ"تنسيق" المحاولة الانقلابية التي دعا إليها المعارض ’’خوان غوايدو’’ في 30 نيسان.وأضاف مادورو بخطاب متلفز "تمكنا من إثبات" أن كريستوفر فيغيرا "تمّ تجنيده من قبل السي آي إيه منذ أكثر من عام وأنه كان يعمل كخائن، كجاسوس، كمتسلل" على رأس جهاز المخابرات الفنزويلي.واعتبر أنّ فيغيرا هو مَن "نسّق الانقلاب" الفاشل، قائلا "قريباً، القضاء سيمسك به وسيدفع ثمن خيانته".

وفي سياق متصل قرررت أمريكا رفع العقوبات التمويهية التي كانت أمريكا فرضتها عليه حيث أعلن نائب الرئيس ترامب بنس ذلك في بيان  ورد فيه ، أن بلاده رفعت العقوبات عن الجنرال الفنزويلي ’’مانويل كريستوفر فيغيرا’’، الرئيس السابق للاستخبارات، الذي انشق الأسبوع الماضي عن رئيس البلاد، ’’نيكولاس مادورو’’.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، بنس، أمام المؤتمر السنوي للأمريكيتين الذي انعقد بوزارة الخارجية.
وأعرب عن أمله في أن "يشجع هذ الإجراء آخرين على الاقتداء بفيغيرا وآخرين في الجيش، مضيفاً "ستخفف العقوبات على كل الراغبين في التقدم إلى الأمام والدفاع عن الدستور ودعم سيادة القانون".
 
وكان الجنرال المذكور قد أعلن في بيان الأسبوع الماضي انشقاقه عن مادورو، وأعرب عن سخطه من "سوء إدارة النظام وفساده" على حد وصفه.
 
 
 

 

شارك