القائمة الرئيسية

‏من هو القيادي السعودي بـ النصرة الذي قتل في غارة للطيران السوري؟

27-05-2019, 23:32 ‏من هو القيادي السعودي بـ النصرة الذي قتل في غارة للطيران السوري؟

أعلن المركز الإعلامي التابع لـ "جبهة النصرة" الارهابية/ تنظيم "القاعدة" في سوريا ، عن مقتل أبرز قادة "هيئة تحرير الشام" بقصف جوي نفذه الطيران السوري على ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي .

وذكرت منابر الارهابيين الإعلامية عبر تطبيق التليغرام أن المدعو "المعتصم بالله المدني" والذي يشغل ما يسمى "منصب الشرعي العام لقاطع حلب" في "جبهة النصرة" ، قتل يوم أمس الأحد بغارة جوية من الطيران المروحي على مواقع المسلحين في جبهات حماة و إدلب

والمعتصم بالله المدني هو "أبو الفتح الفرغلي" ، سعودي الجنسية ويشغل منصب "الشرعي" في تنظيم "جبهة النصرة" إلى جانب السعودي الآخر المحيسني .

ويأتي إعلان مقتل "الشرعي العام" للنصرة بعد يوم واحد عن ورود معلومات لموقع "مراسلون" بقيام الطيران السوري بضرب مقرات للمسلحين في منطقة جبل الأربعين بريف إدلب و حرش مصيبين ، نتج عنها مقتل عدة مسلحين بينهم قيادات .

من جهتها ، ذكرت تنسيقيات المسلحين أن "شرعي النصرة" قتل خلال تواجده على جبهة كفرنبودة ، وهذا ما نفاه مصدر لمراسلون ، مؤكدا ً أن المسلحين وخلال السنوات السابقة اعتادوا على نعي أبرز قادتهم على جبهات القتال ، كنوع من التفاخر بأنه قتل "وهو يجاهد" وفي الحقيقة يكون قد قتل بضربة جوية داخل مقر يتحصن به بعيدا ً عن الجبهات .

وكان الجيش السوري قد استعاد يوم أمس الأحد بلدة كفرنبودة إثر عملية عسكرية خاطفة أجبرت النصرة على الهروب والانسحاب مخلفّة آلياتها وعتادها داخل البلدة .

شارك