القائمة الرئيسية

الدفاعات السورية تتصدى لعدوان صهيوني في سماء دمشق ومحيط حمص وارتقاء 4 شهداء

01-07-2019, 06:16 الدفاعات السورية تتصدى لعدوان صهيوني في سماء دمشق ومحيط حمص وارتقاء 4 شهداء
وكالات

إستشهاد ٤ مدنيين بينهم طفل رضيع وإصابة ٢١ آخرين  بجروح،اليوم الأثنين، جراء عدوان الإحتلال الإسرائيلي على ريف دمشق.

وأفاد مراسل وكالة سانا السورية، بارتقاء ٤ شهداء مدنيين بينهم طفل رضيع جراء العدوان الإسرائيلي على ريف دمشق وإصابة ٢١ آخرين  بجروح تلقوا العلاج اللازم.

وأضاف: أن نتيجة الضغط الناتج عن الانفجارات في سماء محيط دمشق تعرض عدد من منازل المدنيين لبعض الأضرار المادية في بلدة صحنايا وتحطم زجاج المنازل ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بإصابات طفيفة.

وأكد مراسل وكالة سانا تصدي وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري بعد منتصف الليل لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية باتجاه مواقع عسكرية في حمص ومحيط دمشق.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض مواقعنا العسكرية في حمص ومحيط دمشق”.

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان صاروخي في محيط دمشق وحمص وتسقط عددا من الأهداف.

وسمع دوي انفجارات عنيفة بريف محافظة حمص بالتزامن مع تصدي مضادات الجيش السوري لأهداف معادية في سماء المحافظة.

ونقل الإعلام الرسمي السوري أن الدفاعات الجورية السورية تتصدى لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية باتجاه حمص ومحيط دمشق وأنها أسقطت عددا منها.وأن صواريخ صهيونية استهدفت مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا غرب دمشق وأن انفجارا هز الموقع، كما لحقت أضرار مادية ببعض المنازل والمحال التجارية في منطقة أشرفية صحنايا جنوب دمشق جراء سقوط بقايا صواريخ الإحتلال التي أسقطتها الدفاعات السورية، مع تسجيل بعض الإصابات بصفوف المدنيين.

وعمّ هدوء تام أجواء العاصمة دمشق ومدينة حمص، بعد انتهاء الهجوم، بالتزامن مع تحليق طيران الاحتلال في القسم المحتل من الجولان السوري بريف القنيطرة.

وأكد مصدر عسكري سوري رفيع المستوى بأن ما حدث هو "عدوان إسرائيلي استهدف عدد من المواقع العسكرية بريف دمشق الجنوبي الغربي وريف حمص الجنوبي، وأن صواريخ العدو الإسرائيلي أطلقتها 6 طائرات حربية من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض مواقعنا العسكرية".

وتابع المصدر قوله: "تمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاط عدد من الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها، ويوجد عدد من الإصابات بصفوف قواتنا المسلحة بالإضافة إلى أضرار مادية".

https://www.facebook.com/alnahdanews.lb/videos/333384347573483/

 

شارك