القائمة الرئيسية

فوائد النخالة أو الردة, فيديو وتعليق

12-07-2019, 10:36
إضاءات

 

 

كثيرة هي المقالات والفيديوهات التي تتحدث عن فوائد تناول النخالة لكن المشكلة تكمن أن معظمها لا يحل مشكلة تخسيس الوزن على سبيل المثال  لا الحصر, في الفيديو أعلاه تنصح آية جاد بإإضافة العسل أو استخدام العصير فلو أخذنا بعين الإعتبار الطاقة الموجودة في المادتين المقترحتين نجد أن ما نسعى اليه نحو تخفيف الوزن لن يعطي أوكله,  فما قد نفقده من كاوريات نكسب ما يقابله من طاقة تتأتى من استخدام العسل والعصير لكونها مواد سكرية غنية المحتوى من الطاقة.

محظور آخر هو استخدام النخالة النيئة والغير معالجة وهذا ما قد يتسبب بقرحات بينما المفروض معالجتها, للعلم معظم مطاحن القمح في بلادنا لا تراعي اشتراطات النظافة أثناء عملية الطحن والغربلة لذلك ينصح باستخدام منتجات معالجة بالحرارة او استخدام منجات المخابز لكون النخالة تتعرض لحرارة عالية.

يبقى استخدام المخابز أفضل بالرغم من أن نسبة النخالة في الخبز لا تتجاوز حدود معينة لكون عجين النخالة يتفكك  ولا يتماسك ان كانت نسب النخالة عالية,  فان لم تكن نسب الدقيق الأبيض عالي الجلوتين عالية .لن تنجح عملية انجازه.

بعض الشركات العالمية تنتج منتجاً كاملاً من النخالة بتقنيات معقدة لكنها قليلة ومكلفة فهل سنرى في بلادنا من ينتج هذا المنتج بأسعار معقولة؟

لا حصر لفوائد النخالة فهي علاج كامل للجهاز الهضمي تحميه من الأمراض الخطرة كالسرطانات وكما أنها مورد جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وبذلك فهي تغني عن تناول المكملات الغذائة المكلفة.

شارك