القائمة الرئيسية

إضاءة: هيئة الإذاعة البريطاانية #BBC وفن صناعة التدليس, صور وتعليق

21-07-2019, 15:20 لناقلة الإيرانية غريس 1 المحتجزة في مضيق جبل طارق تنفيذا لعقوبات دولية على سوريا التي تخشى لندن أن تكون الناقلة متجهة إليها.

تعمد هيئة الإذاعة البريطانية على استخدام الكلمات بخبث شديد فهذه المحطة هي لسان حال بريطانيا  الإستعمارية التي يسميها الحكماء بأم الشرور وأصل كل الشرور , تستخدم الصورة بما يخدم سياسة الإستعمار بعيداً عن أصول قواعد الإعلام,تعتمد هذه المحطة على عاملين, نفسي ايحائي وموضوعي مزيف وصولاً لتضليل الوعي الجمعي للمتلقي, نذكركم بلقاءاتها مع شهود العيان وكيفية تزييفها للوقائع والحقائق على الأرض السورية, هذه المحطة تسببت بأنهار من الدماء في فلسطين وسوريا بينما تُدخل برامج شيقة مُسلية وهي كمن يرش السكر على الموت كما يقول المثل الشعبي عن التدليس.

رئيس تحرير إضاءات

صورتان عن احتجاز سفينتين أحداهما  بريطانية وثانيتهما ايرانية فماذا كتبت بتعليها على الصور:

السفينة البريطانية المحتجزة دون ابداء الأسباب لإحتجازها

ناقلة النفط البريطانية ستينا إمبيرو، التي احتجزتها إيران.

السفينة الإيرانية المحتجزة بموجب قوانين  فرض الحصار الدولية بينما لا قرارات دولية بفرض الحصار

الناقلة الإيرانية غريس 1 المحتجزة في مضيق جبل طارق تنفيذا لعقوبات دولية على سوريا التي تخشى لندن أن تكون الناقلة متجهة إليها.

شارك