القائمة الرئيسية

شيخ ورقاصة في ماراثون السباق على الرئاسة التونسية,

07-08-2019, 03:36 المرشحة للرئاسة التونسية نرمين صفر

ادعت جماعة الإخوان المصرية أنها لن ترشح أحداً لإنتخابات الرئاسة المصرية فنكثت ورشحت الراحل محمد مرسي وهكذا فعلت جماعة النهضة التونسية فعلى ذات الدرب سارت, كانت جماعة الإخوان التونسية قد وعدت أنها لن ترشح مرشحاً لإنتخابات الرئاسة في تونس لكنها نكثت بوعدها فرشحت  عبد الفتاح مورو لإنتخابات الرئاسة التي ستتم في سبتمبر القادم حسب ما تناقلته وكالات الأنباء دون تقديم برنامج انتخابي محدد, سباق ماراثون الإنتخابات الرئاسية التونسية حامي الوطيس, في سياق متصل, أعلنت الراقصة التونسية نرمين صفر نيتها الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس، والتي ستجري في الـ 15 سبتمبر المقبل.

وقالت نرمين صفر، في بيان ترشحها الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع الصور “انستغرام”، إنها ستتوجه يوم الأربعاء إلى مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتقديم أوراق ترشحها لخوض غمار الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد أن تمكنت من جمع أكثر من 35 ألف تزكية.

وحول برنامجها الانتخابي أكدت نرمين صفر أنها ستعمل على تخفيض سعر الخبز, وأنها ستمنع ارتداء الحجاب وتفرض ارتداء السفساري (لباس تقليدي تونسي)، كما وعدت بتسليط عقوبات مالية لكل رجل يعد تونسية بالزواج ولا ينفذ وعده.

ونوهت بأنه حال فوزها بالانتخابات الرئاسية فإنها ستقدم مشروع قانون يعطي المرأة الثلثين في الميراث وثلثا وحيدا للرجل، وفق قولها.

 

شارك