القائمة الرئيسية

المشهد الميداني السوري لهذا اليوم

11-08-2019, 22:09 الجيش السوري البطل
وكالات

المشهد الميداني والأمني:

دير الزور:

- قُتلَ طفل وأُصيب شخص جراء استهداف مسلحين مجهولين بالرصاص الحي حاجزاً لـ "قسد"، في بلدة الشعفة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.
- انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لـ "قسد" قرب قرية حريزة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

الحسكة:

- قُتلَ 4 مسلحين من "الوحدات الكردية" جراء انفجار عبوة ناسفة بدورية تابعة لها، زرعها مسلحون مجهولون، قرب قرية الحمة بريف الحسكة الغربي.
- انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لـ "قسد" قرب قرية الوسيعة بريف الحسكة الجنوبي، دون ورود معلومات عن إصابات.
- منعت "الوحدات الكردية" يوم أمس نازحين من محافظة دير الزور من دخول مدينة الحسكة لشراء حاجاتهم، وذلك لعدم وجود "كفلاء" لهم. 
ـ اعتقلت "الوحدات الكردية" 6 شبان في حي الصالحية بمدينة الحسكة، وساقتهم إلى "التجنيد الإجباري" في صفوفها.
كما اعتقلت "الوحدات" يوم أمس 10 شبان من أسواق مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، لعدم وجود بطاقات شخصية معهم.

الرقة:

- قُتلَ أحد مسلحي "قسد" وأصيب آخرون جراء إطلاق مسلح مجهول النار عليهم في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.
- انفجرت عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون قرب جامع الفرقان شمال غرب مدينة الرقة، دون ورود معلومات عن إصابات.

اليكم ملخصاً بأهم الأحداث التي سجلت من المشهد العسكري الميداني في سورياا, النصر لسوريا ولحلفائها والخزي لقوى الشر والإرهاب وداعميه.

إضاءات

- انتشلت "قسد" يوم أمس 10 جثث من مقبرة معسكر الطلائع، في مدينة الرقة، تعود لأشخاص قضوا إثر قصف "التحالف الدولي" أثناء سيطرة داعش على المدينة سابقاً.

إدلب:

- سيطر الجيش السوري مساء أمس على قرية مغر الحمام غرب بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، بعد مواجهات مع إرهابيي "جبهة النصرة" المنتشرين في المنطقة. 


- قُتلَ أحد المسؤولين العسكريين في "جيش الأحرار _الجبهة الوطنية للتحرير" الملقب "أبو مصعب التونسي" خلال المعارك مع الجيش السوري في ريف إدلب الجنوبي.


ـ قُتلَ 26 مسلحاً من الفصائل المسلحة خلال المعارك مع الجيش السوري في ريف إدلب الجنوبي، يوم أمس، بحسب "المرصد السوري المعارض". 


- أحصى "المرصد السوري المعارض" مقتل 17 مسلحاً من الفصائل المسلحة خلال المعارك مع الجيش السوري بريف حماه الشمالي الغربي، وريف اللاذقية الشمالي الشرقي، يوم أمس.
 

شارك