القائمة الرئيسية

قوات أردوغان ( الجولاني) تنكسر وتنهار وانتصار للجيش العربي السوري, الجيش يقترب من ادلب بعد محاصرة خان شيخون.

18-08-2019, 05:44 الجيش السوري البطل
إضاءات

 

بعبقرية عسكرية ينتصر الجيش العربي السوري, ببطولات رجال الشمس ينتصر, فلا زعبرات الجولاني نفعت ولا تهديده ووعيده نفع وها هي قطعانه تقع بين قتيل وجريح, نعم قوات أردوغان والكيان الصهيوني (النصرة) تتقهقر أمام تقدم الجيش العربي السوري وسط تراجع وهروب وهلع  ساد ويسود عناصر أردوغان- الجولاني تاركين ورائهم عشرات الجثث, حوصرت خان شيخون وتم تجاوزها نحو ادلب المدينة في عملية نوعية فاجأت الأعداء والأصدقاء, حيث قامت وحدات من الجيش العربي السوري في وقت متأخر من ليل أمس السبت وفجر اليوم الأحد بالتقدم في مزارع خان شيخون الغربية، وصولا ً للمزارع الشمالية، إذ اقتحمت قوات الجيش  تل النار الاستراتيجي وبسطت السيطرة الكاملة عليه بعد معارك عنيفة.

يكمن أهمية تل النار بموقعه الاستراتيجي في  الشمال الغربي من مدينة خان شيخون، ويشرف تل النار بشكل كامل على مدينة الركايا والتي باتت بحكم الساقطة عسكريا ً، كما سيسمح موقع تل النار الاستراتيجي بالإشراف شبه كامل على مدينة كفر سجنة عبر المحور الجنوبي.

ويأتي هذا التقدم النوعي للجيش السوري بالتزامن مع إنهيار مسلحي جبهة النصرة عسكريا ً ومعنويا ً، وذلك بعد عجزها عن صد أي تقدم للجيش السوري أو استعادة أية نقطة حررتها القوات السورية في الآونة الأخيرة في ريف إدلب.

وبذلك تكون القوات السورية باتت على مشارف عدة قرى وبلدات في ريف إدلب الجنوبي، متجاوزة ً مدينة خان شيخون لتختلط معها أوراق القرى القادمة والتي من الممكن أن تكون هدفا ً للقوات السورية خلال الأيام الجارية .

أمام بطولات الجيش العربي السوري ليس أمام فيالق أمريكا, إسرائيل وأردوغان الا الفرار باتجاه تركيا إيذاناً بتحرير ادلب من دنس الإرهاب ورعاته.

شارك