القائمة الرئيسية

علي لاريجاني في مقابلة مع قناة NBC: يمكن التفاوض مع العدو ولكن لا يمكن التفاوض مع العدو الغبي والجاهل..

21-08-2019, 08:23 رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني

 

معرفة العدو شرط من شروط الإنتصار في الحرب, الإيرانيون يعرفون عدوهم ويخاطبونه بلغة جريئة ولا يخشونه كما يخشاه الصغار في بلاد العرب. اهم ما ورد بمقابلة علي لاريجاني مع إحدى أهم محطات التلفزة نضعها بين يديكم.

إضاءات

 

رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني "علي لاريجاني" في مقابلة مع قناة NBC الأمريكية:

ـ يمكن التفاوض مع العدو ولكن لا يمكن التفاوض مع العدو الغبي والجاهل، كما أنّ المسؤولين الامريكيين لا يفهمون التاريخ، والشعب الامريكي يحكمه زعماء من طراز "دون كيشوت" ولديهم أوهام تجاه المشهد الدولي.
ـ معايير إيران للتفاوض مع أمريكا هي ذاتها التي ذكرت في الاتفاق النووي، والامريكيين انسحبوا من الاتفاق النووي عقب مصادقة الامم المتحدة على هذا الاتفاق، لذلك يجب ان يعودوا الى الأطر المحددة.
ـ إيران لا يهمها انتخابات عام 2020 في أمريكا، فإنها تتابع استراتيجية طويلة الأمد، ولدينا مشاكل مع أمريكا فقط ولا مشكلة لنا مع باقي الدول، تربطنا علاقات جيدة مع دول الجوار والدول الاوروبية وروسيا والصين ايضاً.
ـ الادارة الامريكية تورطت بمجموعة من الاصدقاء الأغبياء في المنطقة الذين يقومون بتقديم بعض المقترحات لها التي تفرض على أمريكا تكاليف كبيرة.
ـ إيران لم تسعى وراء الحرب ابداً، وخلال 40 عاماً لم نعتدي على أيّ بلد، إنّ استراتيجية الجمهورية الاسلامية الايرانية ليست الحرب ولكن اذا تعرض لها أحد فإنها ستدافع بقوة عن نفسها ولن تدع الاعتداء يمر دون رد والمثال على ذلك عدوان "صدام".

شارك